الإيقاع بشبكة لترويج القرقوبي بالقنيطرة

محمد حميمداني

 أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة ، صباح اليوم الخميس ، أربعة أشخاص ، تتراوح أعمارهم ما بين 30  و 54 سنة ، و ذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

 جاء هذا التوقيف، الذي جرى على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بضواحي مدينة القنيطرة ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مباشرة بعد وصول اثنين من المشتبه فيهما على متن سيارة خفيفة من إحدى مدن شمال المملكة و تسليمهم لشحنة المؤثرات العقلية لفائدة المشتبه فيهما الثالث و الرابع اللذين كانا على متن دراجة نارية .

 و قد مكنت عملية التفتيش المنجزة من قبل المصالح الأمنية من العثور بحوزة الموقوفين على 1580 قرص مخدر ، ضمنها 1200 قرص طبي من نوعنورداز” و 380 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” .   

 كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحد الموقوفين بمدينة القنيطرة عن حجز 157 قرص مخدر إضافي ، ليصل مجموع المحجوزات إلى 1737 قرص مخدر من مختلف الأنواع .

 و قد أظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية ، و أن أحدهم مبحوث عنه من طرف مصالح الشرطة القضائية بالمهدية ، و ذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.  

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف عليه النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي ، و الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية لأفراد هاته الشبكة .

 و كانت نفس المصالح قد أوقفت ، في وقت سابق ، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و 36 سنة ، و ذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية ، حيث ضبط بحوزتهم شحنة تتكون من 640 قرصا مخدرا .

 

التعليقات مغلقة.