أنباء عن تأجيل الانتخابات بسبب كورونا بالمغرب‎

أحمد أموزك

أرسل رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور ” سعد الدين العثماني “، إشارات عن إمكانية تأجيل موعد تنظيم الانتخابات، مما لقطه المتتبعون للشأن العام السياسي، ان فرضية الذهاب في ذلك بسبب تفشي وباء كورونا، إضافة إلى العزوف الانتخابي.

وحسب لقاء ” العثماني ” بمنتدى وكالة المغرب العربي للأنباء مساء أول أمس الثلاثاء، أن رجح إمكانية التأجيل الرسمي لموعد الاستحقاقات القادمة بشهر شتنبر المقبل.

وعلل ذلك ان تأجيل الانتخابات بسبب تزايد عدد الإصابات ب ” كوقيد 19 “، و هدا الأمر لم يطرح بعد داخل الحكومة، لكن هي وجهة نظر خاصة تظل شيئا ممكنا.

وتعيش المملكة على وقع ارتفاع كبير لعدد الحالات المسجلة، وتزايد عدد الوفيات، مما يجعل امر التأجيل امرا محتملا في حالة تطور الوضعية الوبائية أكثر.

ويرى متتبعون للشأن العام السياسي أن ما صرح به ” سعد الدين العثماني ” لربما راجع إلى تخوف حزب العدالة والتنمية، انها ستذيب كثلته الناخبة التي يعتمد عليها، كونه يعتمد على تدجين ناخبين موالين له، ويستفيد من العزوف الانتخابي لتقوية حضوره في المشهد السياسي، غير انه لم يتحدث أي مصدر رسمي عن إمكانية تأجيل موعد الانتخابات القادمة .

 

التعليقات مغلقة.