“صيادلة الجنوب” يخرجون في وقفة احتجاجية تنديدا بتجاهل مطالبهم

احتج العشرات من الصيادلة المنتمين لمناطق مختلفة، مساء الخميس، ضد عدم إجراء انتخابات مجلس صيادلة الجنوب.

وعبر العديد من الصيادلة خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر المجلس بالمعاريف في الدار البيضاء، عن تذمرهم من رفض إجراء الانتخابات رغم أن المجلس صار غير قانوني منذ 2019، بحسب إفادتهم.

وندد المحتجون باستمرار مجلس صيادلة الجنوب في أداء مهامه رغم عدم قانونيته، وطالبوا بتنظيم انتخابات المجلس في أقرب أجل لرد المشروعية لتمثيليات المهنة.

وقال رئيس نقابة صيادلة إقليم الجديدة إن “مكتب مجلس صيادلة الجنوب لم ينتخب أعضاءه منذ سنتين، وبالتالي فهذا المكتب منتهية ولايته”.

وأضاف أن “الصيادلة وجهوا مراسلات إلى المجلس، بمعية النقابات المنظمة لهم، كما أن هناك مراسلات إلى وزير الصحة والأمين العام للحكومة، إلى جانب الضوء الأخضر الذي قدمه وزير الداخلية لعقد هذه الاجتماعات رغم الظروف الوبائية، إلا أن المجلس ورئيسته لم يقدما على إجراء هذه الانتخابات”.

وعبر رئيس نقابة صيادلة إقليم الجديدة، في تصريح لوسائل الإعلام على هامش الوقفة، عن تنديد الصيادلة بعدم إجراء الانتخابات، مشيرا إلى أنهم يطالبون بعقد الاجتماعات وتحديد محاور شرعي حول مشاكل وإكراهات مهنة الصيدلة.

ولفت المتحدث إلى أن “عدم تجديد هياكل المجلس، جعل المهنة تعيش إكراهات تنظيمية، وغياب محاور شرعي ومنتخب يمكنه التحاور مع الجهات المختصة”.

من جهته، عبر محمد الحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، عن أمله في أن يتم التجاوب مع مطلبهم المتمثل في إجراء انتخابات مجلس صيادلة الجنوب.

ولفت الحبابي إلى أن هذا المجلس تم انتخابه في أواخر شهر غشت من سنة 2015، ولم يتم تجديده إلى حدود اليوم.

وأضاف أن “نقابات الصيادلة، وحرصا منها على مرور الانتخابات في ظروف جيدة، تدعو إلى خلق لجنة مستقلة متوافق عليها تعمل من أجل إعداد دليل انتخابي وتتبع حسن سير عملية الانتخابات”.

وعبرت نقابات الصيادلة عن نيتها اتخاذ خطوات احتجاجية تصعيدية في حالة ما لم تتم الاستجابة لمطلبها الرئيسي المتمثل في انتخاب المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب.

التعليقات مغلقة.