توقيفات في صفوف مستخدمي و زبناء مقهى “الشيشة” بمكناس

وقفت السلطات الأمنية بمكناس ، مسيري مقهى سري للشيشة ، متواجد بحي “أناسي” ، متلبسين بخرق حالة الطوارئ الصحية ، إضافة إلى العشرات من زبناء المقهى و جلهم من الفتيات و مستخدمي و مسيري المقهى .

جاء ذلك بعد مداهمة عناصر الدائرة الأمنية 14 بمكناس هذا المقهى ، الذي لا يوجد في وضعية قانونية لترويج الشيشة ، و المتواجد داخل طابق تحت أرضي بإقامة سكنية تقع بحي “أناسي” ، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس – الجمعة ، حيث تم ضبط مجموعة من الأشخاص ، جلهم من الفتيات ، متلبسين بتناول الشيشة و خرق حالة الطوارئ الصحية ، و قد بلغ عدد الموقوفين 22 شخصا .

و حسب مصادر إعلامية ، فقد تم تحرير محاضر مخالفة في حق الموقوفين و إصدار غرامات في حقهم ، فيما تم وضع مستخدمي و مسيري المقهى رهن تدابير الحراسة النظرية ، في إطار البحث التمهيدي ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، في انتظار اتخاذ الإجراء القانوني الملائم في القضية .

وضع استنكره مجموعة من النشطاء في المدينة ، مشيرين إلى انتشار هاته المقاهي بشكل كبير في مكناس خلال الآونة الأخيرة على الرغم من الحملات الأمنية التي تشن بين الفينة و الأخرى للحد من الظاهرة ، إلا أنها تبقى دون الفعالية المطلوبة .

التعليقات مغلقة.