إنتخاب “محمد گليوين” رئيسا لمقاطعة الفداء / بالدارالبيضاء

الدر البيضاء / أحمد أموزك 
تحت إشراف ممثل السلطة المحلية السيد الباشا رئيس الدائرة الحضرية الإدريسية ،إحتضن مقر مقاطعة الفداء ، صبيحة اليوم الأربعاء 29 شتنبر الجاري ، دورة لإنتخاب رئيس جديد لمجلس المقاطعة أسفر عن فوز مستحق للاستاذ ” محمد گليوين ” .
جاء ذلك بعد حصوله على 15 صوتا في مقابل 3 أصوات للسيدة و السادة : (رشيد و عبدالكريم ، غزلان لكجاج ، محسن موفيدي) عن حزب “العدالة و التنمية”  ، مع تسجيل امتناع كل من السيدات و السادة (منتصر الإدريسي إدريس ، أمينة السايسي الحسني ، الدكتورة عطار السعدية) عن حزب “الإستقلال” ، و السيد “ياسين شهيد” عن حزب “النهضة و الفضيلة” ..
و كان تحالف جمع بين أحزاب : “الأصالة و المعاصرة – التجمع الوطني للاحرار – الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية” ، قد حسم في مسألة اختيار ” گلوين ” عن حزب الأصالة و المعاصرة لترأس مجلس مقاطعة الفداء.
و للإشارة فالمنافس القوي ل “كليوين” على الرئاسة هو السيد “الحسين نصر الله” الذي أصيب بمرض ألزمه الفراش ، حال دون حضوره لجلسة انتخاب الرئيس .
و بعد إتمام انتخاب الرئيس الجديد ، تم الإنتقال لانتخاب المكتب الجديد للمجلس ، حيث أسفرت عملية الانتخاب عما يلي : 
• النائب الأول : “الصديق التادلي” عن حزب “التجمع الوطني للاحرار” .
• النائب الثاني : “عبد الهادي غندومي” عن حزب “التجمع الوطني للاحرار” .
• النائب الثالث : “سناء ريضى” عن حزب “الأصالة و المعاصرة” .
• النائب الرابع : “خالد بهموت” عن حزب “جبهة القوى الديمقراطية” 
• كاتب المجلس : “العربي هموش” عن حزب “الأصالة و المعاصرة” .
• نائب كاتب المجلس : “محمد ياسين يقين” عن حزب “التجمع الوطني للاحرار”
بعدها وجه الرئيس الجديد “محمد گليوين”  كلمة شكر من خلالها أعضاء المجلس على ثقتهم ، مؤكدا  أن أبوابه ستظل مفتوحة للجميع ، متمنيا بأن يكون عند حسن ظن المجلس ، و منوها بالمجهودات الجبارة التي قام بها الرئيس السابق الأستاذ “الفاطمي رميد” و اعضاء مجلسه لما قدموه من خدمات و إنجازات لساكنة مقاطعة الفداء .
بعدها تقدم السيد “منتصر الإدريسي إدريس” عن حزب الإستقلال ، باسمى آيات التهاني للرئيس الجديد ، داعيا من خلال نقطة نظام بأن يسهر الرئيس الجديد و مكتبه على الحفاظ عن المنشآت التي تركها المجلس السابق ، حيث قال “إننا كفريق حزب الإستقلال بالمجلس ، سنتصدى لكل من سيتلاعب بالمال العام” .
و من خلال نقطة نظام تناولها الأستاذ المحامي “رشيد و عبد الكريم”  عن حزب “العدالة و التنمية”  “نشكر السيد الرئيس الجديد على تنويهه بعمل المجلس السابق ، الذي كان نتاج تعاون و دعم كبير لفريق حزب الإستقلال و كل اطياف المجلس السابق” .
بعد ذلك تليت نص البرقية المرفوعة للسدة العالية بالله بمناسبة انعقاد هاته الجلسة . 

التعليقات مغلقة.