المحكمة الادارية لأكادير تقضي بإعادة الانتخاب في ثلاث دوائر بضواحي أكادير

ج بوهني

علمت مصادرنا الموثوقة ، أن المحكمة الإدارية بأكادير قضت بإبطال نتيجة العملية الانتخابية ل 08 شتنبر 2021 ، و ذلك من خلال قرارها القاضي بإعادة الانتخابات في كل من الدائرة الانتخابية 2 ، جماعة أزيار ، و الدائرة الانتخابية 7، جماعة تامري ، و  الدائرة 8 ، جماعة إضمين.

 

جاء ذلك بعدما حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا و حضوريا في الشكل ، بقبول الطعن ، و في المضمون بإبطال العملية الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021، المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة ازيار بالدائرة الانتخابية رقم 2، و ببطلان نتيجة الفوز المعلن عنها مع ما يترتب عن ذلك قانونا .

 

و في ذات السياق ، حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا و غيابيا فيما يخص جماعة تامري ، في الشكل بقبول الطعن ، وفي المضمون بإبطال العملية الإنتخابية ليوم 08 شتنبر 2021 فيما تعلق بانتخاب “محمد شطيب” لعضوية مجلس الجماعة المذكورة ، الدائرة الإنتخابية 7 بأكادير إداوتنان، و ببطلان فوزه بالمقعد المعلن عنه مع ما يترتب عنه قانونا وبتبليغ هذا الحكم للأطراف.

 

و في نفس السياق ، قضت ذات المحكمة أيضا علنيا ابتدائيا وغيابيا في الشكل ، بقبول الطعن المتعلق بانتخابات جماعة اضمين ، وفي المضمون بإبطال العملية الانتخابية ليوم 08 شتنبر 2021 المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة “اضمين”، الدائرة الإنتخابية رقم 08 ، مع إعادتها طبقا للقانون وتبليغ هذا الحكم للأطراف .

التعليقات مغلقة.