الإضراب بمعهد الزراعة و البيطرة بالرباط يؤشر على دخول جامعي ساخن

أعلن طلبة معهد الزراعة و البيطرة بالرباط دخولهم في إضراب مفتوح إلى حين تحقيق مطلب التعليم الحضوري في جميع الأسلاك ، و القيام بوقفة احتجاجية أمام المعهد ، و ذلك يوم الاثنين 04 أكتوبر الحالي ، ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا .

 

جاء ذلك عبر بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه ، دعا الطالبات و الطلبة إلى الانخراط في هذا الشكل الاحتجاجي المزمع تنظيمه لإجبار الإدارة على اعتماد التعليم الحضوري .

 

و قد وقف البلاغ على ما أسماه ، كمية المشاكل التي تعيق الجانب التكويني باعتماد نظام التعليم عن بعد ، نتيجة غياب الأشغال التطبيقية و التداريب و الخرجات الميدانية ، معتبرين أن قرار الوزارة شكل مفاجأة للطلبة ، اعتبارا لكون 92 في المائة من الطلبة استجابوا لحملة التلقيح رغبة في العودة للمعهد ، حسب نص البلاغ .

 

و تساءل البلاغ ، هل الوضعية الوبائية مرهونة بهاته المدارس المغلقة فقط ؟ مشيرا إلى استقبال الملاعب للجماهير ابتداء من 6 أكتوبر ، في الوقت الذي لا زالت فيه الأحياء و الداخليات مغلقة ، و في الجهة المقابلة نجد معاهد أخرى تعتمد التعليم الحضوري ،كما هو حال مركز البستنة بآيت ملول و غيرها من المعاهد و المدارس الفلاحية .

التعليقات مغلقة.