شركة ليدك تؤكد إستمرارها إلى غاية سنة 2027 بالدارالبيضاء

الدار البيضاء / أحمد اموزك 
حصلت شركة “ليدك” بالدارالبيضاء على تفويض بتدبير قطاعي الماء و الكهرباء  و تطهير السائل و تدبير الإنارة العمومية  سنة1997 .
و عقب قرار وزارة الداخلية القاضي بإنشاء شركات بديلة لإدارة الصرف الصحي و توزيع الماء و الكهرباء في أفق إنهاء إحتكار الشركات الأجنبية لهدا المجال .
إلا أن شركة ” ليدك ” كشفت يوم أمس الأحد 03 اكتوبر الجاري ، توضيحات بشأن موقفها من تأسيس الشركة الجهوية المتعددة الخدمات ب ” الدارالبيضاء سطات ” ، التي سترى النور بداية من شهر يناير 2022 .
و اوضحت شركة ” ليدك ” ان الشركة الجهوية المتعددة الخدمات ستتدخل في المجال الترابي ، بإستثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات ( eci البيضاء ) ، الذي يوازي مجال عمل شركة “ليدك” ، في إطار عقد التدبير المفوض ، الذي سيظل ساري المفعول إلى غاية إنتهاء مدته المحددة في عام 2027 .
و أشارت ليدك ، إلى أنها على إستعداد إبتداء من سنة 2022 ، لإستعادة مجموع خدمات توزيع الماء و الكهرباء في المجال الترابي الذي تشتغل به ، عبر تقديم خدماتها لفائدة ( 400ألف ) زبون جديد في مجال الكهرباء ، و ( 100ألف ) زبون جديد في مجال الماء ، أي ما يعادل 30٪ من الأنشطة الإضافية .

التعليقات مغلقة.