نجاة وزير يمني من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في عدن + فيديو

كمال حسن 
نجا وزير في الحكومة اليمنية ، و معه محافظ محافظة عدن ، الأحد ، من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة ، انفجرت بموكبهما أثناء مرورهما في أحد شوارع المحافظة ، الواقعة جنوب البلاد .
و قد أسفر الانفجار عن مقتل و جرح عدد من مرافقي وزير الزراعة اليمني “سالم السقطري” و المحافظ “أحمد لملس” ، و كذلك عدد من المارة في الشارع ، وفقا لبيان صادر عن الحكومة اليمنية ، و نشرته وكالة الأنباء الرسمية .
و قد أمر الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” ، بإجراء تحقيقات ميدانية شاملة للوقوف على ملابسات ما وصفها بالعملية الارهابية ، و متابعة منفذيها و تقديمهم للعدالة .
وأدانت الحكومة اليمنية عملية الاستهداف ، و قالت إنها “لن تحقق أهدافها في خلط الأوراق و إفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة” (مشيرة للمحافظات التي حررتها من سيطرة جماعة أنصار الله) .
و كانت محافظة عدن قد شهدت ، الأسبوع المنصرم ، مواجهات مسلحة ، بين فصائل المجلس الانتقالي – و الذي ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله – أسفرت عن سقوط قتلى و جرحى .
و تسيطر قوات المجلس الانتقالي بشكل شبه كامل على محافظة عدن ، و التي اتخذتها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عاصمة مؤقتة لها عقب سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على العاصمة صنعاء ، منذ العام 2014م .
وفي 30 ديسمبر 2020 ، وقعت 3 انفجارات متتالية في مطار عدن الدولي ، بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية إلى المطار بعد أن أدت اليمين الدستوري أمام الرئيس اليمني الذي يقيم في العاصمة السعودية الرياض ، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى و الجرحى ، فيما لم يصاب أي من وزراء الحكومة بأذى .
تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.