بداية مشجعة للمجلس الإقليمي لگلميم من خلال دعم قطاع التعليم

ج بوهني

تسلمت ، اليوم الإثنين 11 أكتوبر ، كل من جماعات “إفران الأطلس الصغير ، أداي ، تغجيجت ، تݣانت ، امتضي ، تلوين ، اساكا”، التابعة ترابيا لإقليم گلميم حافلات للنقل المدرسي و التي أشرف السيد “محمد لحبيب نازومي” رئيس المجلس الإقليمي لكليميم الجديد ، شخصيا على تسليم مفاتيح الحافلات الجديدة للنقل المدرسي للجماعات المذكورة .
وفي نفس الصدد سيعقد المكتب المسير للمجلس الاقليمي لگلميم ، يوم غد الأربعاء، لقاء سيجمعه بمسؤولي قطاع التعليم بالإقليم ، و ممثلين عن ولاية الجهة ، قصد تخصيص حافلات أخرى للنقل المدرسي لعدد من الجماعات القروية التي تشكو الخصاص على مستوى النقل المدرسي .
و تهدف هذه المبادرة الى دعم منظومة التربية و التكوين ، و الحد من ظاهرة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ المنحدرين من المناطق القروية بإقليم گلميم ، كما تهدف أيضا إلى توسيع الجهود الرامية إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .
من جانب آخر جاءت هذا المجهودات التي يقوم بها المجلس الاقليمي للنهوض بقطاع التربية و التكوين على مستوى تراب إقليم گلميم باعتباره قطاع يحضى باهتمام كبير لدى المجلس الذي يسعى الى تلبية حاجيات مختلف الجماعات الترابية بالإقليم ، و محاولة توفيره لأسطول من حافلات النقل المدرسي سنويا .

التعليقات مغلقة.