توقف مجلس “شفشاون” عن ارتكاب جريمة قتل الكلاب بوحشية

مكتب الرباط

 

توقف المجلس الجماعي لمدينة شفشاون ، عن قتل الكلاب بوحشية ، تفاعلا مع مطالبات جمعية الرفق بالحيوان ، التي احتجت على هذا السلوك الهمجي المرتكب في حق هاته الحيوانات .

 

جاء ذلك بعد الجدل و الضجة الكبيرة التي أحدثها هذا السلوك ، و الذي صاحب عملية قتل الكلاب الضالة بالمدينة الزرقاء “شفشاون”، و هو الأمر الذي دفع المجلس إلى التفاعل إيجابيا مع هاته المطالبات الصادرة عن المجتمع المدني و التوقف نهائيا عن قتل تلك الحيوانات الأليفة .

 

تجاوب جاء بعد أن هددت إحدى جمعيات الرفق بالحيوان، المجلس في مراسلة لها بتدويل القضية، بعد انتشار فيديوهات توثق قتله لهذه الكلاب بوحشية، و هو الأمر الذي دفعه إلى جمعها ، في احترام لما ينص عليه القانون و نقلها الى أماكن خاصة .

 

و للإشارة فإن هاته الظاهرة ليست حبيسة “شفشاون” ، بل تتعداها لباقي الجماعات الترابية التي ترتكب مجازر في حق هاته الحيوانات الأليفة الصديقة للإنسان ، فالشكر موصول لمجلس “شفشاون” على تفاعله و احترامه لحقوق الحيوان ، و الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من احترام حقوق الإنسان ، و تفاعله مع صوت المجتمع المدني الذي هو جزء من صوت الشعب ،  و دعوة لكافة الجماعات لاحترام القوانين الكونية في التعامل مع هاته الظاهرة .

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.