دعوة وزارة الصحة الفئات غير الملقحة إلى التلقيح و كبار السن لتلقي الجرعة الثالثة

دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها ،  كما نوهت كبار السن إلى ضرورة تعزيز مناعتهم من خلال تلقي جرعة ثالثة .

 

و هكذا و من أجل تسريع عملية التلقيح و الوصول إلى تحقيق المناعة الجماعية، و لتجاوز حالة التأخر في الوصول على النتائج المرجوة و المنتظرة ، دعت الوزارة ، من خلال بلاغ صادر عنها ، كل المواطنين و المواطنات إلى التقدم للمراكز الصحية من أجل تلقي جرعات التلقيح التي تقدمها الدولة المغربية لمواطنيها بالمجان، و ذلك بالنسبة للفئات من 12 سنة فما فوق، و ذلك دون اعتماد عنوان السكن.

 

كما تدعو المواطنين الذين تلقوا الجرعتين خلال مدة 6 أشهر فما فوق ، و خاصة من كبار السن ، و كذا الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ، إلى الإسراع بأخذ جرعة ثالثة معززة للقاحين، و ذلك من أجل صحة و سلامة المواطنين أولا و قبل كل شيء، و ذلك عبر تقوية الجامع المناعي لدى الأفراد ضد كورونا، و التصدي لكل الاحتمالات السلبية التي يمكن أن تواجه المواطنين .  

 

كما تهيب الوزارة بالجميع إلى ضرورة الانخراط الواعي و من موقع المسؤولية الفردية و الجماعية بالامتثال لتوجيهات السلطات العمومية و الانخراط في حملة التلقيح و حث الجميع على الانخراط في تلك الحملة، و الاستمرار في التقيد بالتدابير الوقائية المتبعة و التي تصدرها السلطات الصحية ، ضمانا لصحة الجميع .

التعليقات مغلقة.