عاجل: وفاة رئيس الخارجية الأمريكي

توفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق “كولن باول” إثر معاناته من مضاعفات فيروس كورونا ، عن عمر يناهز 84 عاما، وفق ما أعلنت عنه أسرته ، اليوم الإثنين.

 

و في هذا الباب قالت العائلة: “توفي الجنرال كولين باول، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ، ورئيس هيئة الأركان المشتركة (الأسبق)، صباح اليوم بسبب مضاعفات مرض كوفيد 19″، مشيرة إلى أنه “قد تم تطعيمه بالكامل” .

وأضاف نفس المصدر  بقوله كنا “نود أن نشكر الطاقم الطبي في مركز والتر ريد الطبي الوطني على العلاج والرعاية التي قدموها. لقد فقدنا زوجًا رائعًا ومحبًا وأبًا وجدًا وأمريكيًا عظيمًا”.

 

و للإشارة ف “باول” يعتبر أول أمريكي من أصول إفريقية يشغل منصب وزير الخارجية ما بين عامي 2001 و 2005 على عهد الرئيس الأمريكي “جورج بوش” الابن.

و قد لعب “كولين باول” دورا بارزا في رسم معالم السياسىة الخارجية مع العديد من الجمهوريين خلال السنوات الأخيرة من القرن العشرين والسنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين ، إضافة إلى خدمته العسكرية ، حيث كان أول أسود يتولى منصب مستشار الأمن القومي خلال نهاية رئاسة “رونالد ريغان”، و أصغر و أول رئيس لهيئة الأركان من أصل أفريقي في عهد الرئيس “جورج بوش” الأب.

 

و اشتهر “باول” بحرب الخليج و العدوان على العراق و فضيحة تقديم معلومات مضللة أمام  الأمم المتحدة للدفاع عن حرب أمريكا القذرة في العراق، والتي وصفها فيما بعد بـ”وصمة عار” في سجله.

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.