شكاية ضد دركي عنف تلميذة داخل مؤسستها التعليمية بتارودانت + وثيقة

ج بوهني

ج بوهني

 

تقدم والد تلميذة تنحدر من جماعة “أولوز” إقليم تارودانت ، بشكاية لدى المكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، اتهم فيها دركيا باقتحام المؤسسة التعليمية التي تدرس فيها ابنته والاعتداء عليها .
وطبقا لما جاء في الشكاية ، التي تتوفر على نسخة منها داخل جريدة “أصوات” من معطيات ، فإن الدركي اقتحم الثانوية الإعدادية التي تدرس بها التلميذة “س.أ” بزيه الرسمي ، وقام بتعنيفها والضغط على رقبتها وتعريضها للسب والشتم ، ثم جرها إلى مكتب مدير المؤسسة ، وذلك بسبب خلاف نشب بين ابنته والتلميذة المذكورة .
وفي هذا السياق طالب الأب في شكايته بضرورة تدخل الجهات الوصية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الدركي المذكور ، وكذا إنصاف ابنته التي تعرضت للعنف أمام زملائها داخل المؤسسة التعليمية .
وفي هذا الجانب تدخلت على الخط المنظمة المغربية لمحاربة الرشوة وحماية المال العام ، و التي تقدمت هي الأخرى بشكاية للمسؤول الإقليمي للدرك الملكي بتارودانت ، وعامل عمالة إقليم تارودانت ، بخصوص ما أسمته ”تعنيف التلميذة على يد الدركي المذكور”.
ومنه طالبت المنظمة ذاتها بـ”إعمال القانون لإنصاف الإبنة بسبب ما تعرضت له من تهديد وترهيب على يد المسؤول الأمني المذكور .
تعليق 1

التعليقات مغلقة.