تفشي ظاهرة إحتلال الملك العمومي بالفداء مرس السلطان يطرح الدور الحقيقي للشرطة الإدارية

الدارالبيضاء- أحمد أموزك

الدارالبيضاء- أحمد أموزك

 

أضحت معضلة إحتلال الملك العمومي تؤرق ساكنة منطقة الفداء مرس السلطان ، حيث لم تسلم منه حتى أكبر شوارع المنطقة ، ظاهرة مشينة تشوه جمالية و رونق المنطقة من قبيل شارعي “الفداء”محمد السادس” ،”بني مگيلد” ، “زنقة السراغنة” ….إلخ .
الأمر الذي تسبب في إستياء عارم وسط ساكنة المنطقة ، الذين عبروا عن حنقهم من غياب أدوار الشرطة الإدارية على أرض الواقع ، و هناك مطالب بضرورة وضع حد لهده الأزمة ، لا سيما في الشوارع الكبرى التي تعرف حركة دأوبة طوال اليوم ، ما يعرقل حركة الجولان و تنقل المواطنين .
هناك قصاصات توصلت بها جريدة ” أصوات ” ، تفيد بأن عناصر هده الشرطة الإدارية بدل قيامها بواجبها تقوم بالتغاضي مقابل عمولات ، و خير دليل بأن جميع مقاهي “زنقة السراغنة” قد أقدمت على ضم “الممرات” إلى دكاكينها و أقدمت على تشييد بنايات إضافية المقاهي ، بدون أدنى تدخل للجهات الوصية ، و على ( عينك يا بن عدي ) .
متاجر أخرى لبيع الآلات المنزلية اكتسحت الرصيف بشكل كامل ، عبر عرض (الأفرنة ، الثلاجات ، التلفازات …و غيرها) بشارع محمد السادس .
لم تسلم كذلك منطقة “گراج علال” من هاته الظاهرة ، حيث أقدم أصحاب جل المحلات التجارية على الإستحواذ على الرصيف “جهارا” ، و أقدم أصحاب المحلات ببعض أزقة “گراج علال” ، على تحويل بعض المحلات التجارية  للأرصفة المجاورة لها و جعلوها مكانا لعرض الملابس (الزنقة التي توجد بها عيادة الدكتور اليعقوبي) .
ما يبين أن هناك مقابل كبير يتلقاه المسؤولون المشرفون على قطاع حماية الملك العمومي ،فلماذا يا ترى عمل مجلس مدينة الدارالبيضاء على إعطاء إنطلاقة العمل بالشرطة الإدارية ؟؟؟ 

التعليقات مغلقة.