المحكمة الابتدائية بتارودانت تضرب بيد من حديد المتهمين في قضية 12 طن من مخدر الشيرا

ج بوهني

 

أغلقت المحكمة الابتدائية بتارودانت ملف قضية حجز 12 طنا من المخدرات بضيعة فلاحية بمنطقة “سبت الكردان” اقليم تارودانت.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة أصوات، فقد أدانت المحكمة المتهم الرئيسي في هذه العملية رفقة شريكه بعشر سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 80 ألف درهم لكل واحد منهما، فيما أدين سائق الشاحنة بثمان سنوات و60 ألف درهم غرامة، وسبع سنوات و50 ألف درهم لسبعة متهمين آخرين مشاركين في هذا العمل الجرمي. ومن جهة أخرى تمت تبرئة ثلاثة متهمين من بينهم صاحب الضيعة والنجار المكلف بصناعة الصناديق الخشبية والوسيط الذي توسط في كراء الضيعة.

 

يذكر أنه قبل بضع أسابيع قامت عناصر الدرك الملكي ب “سبت الكردان” وعناصر المركز القضائي بإشراف مباشر من قائد سرية تارودانت، باقتحام الضيعة الفلاحية المذكورة بعدما تم رصد دخول شاحنة مشبوهة اليها، حيث مكنت سرعة التدخل من توقيف 13 شخصا مشتبه بهم.

 

وتشير مصادرنا في جريدة «أصوات» أن الكمية الإجمالية من المخدرات التي تم حجزها تزيد عن 12 طنا من مخدر الشيرا، وهي أكبر كمية يتم حجزها بإقليم تارودانت على الإطلاق، كما تم حجز عشرات الهواتف النقالة وسيارتين، بالإضافة إلى شاحنة صغيرة وشاحنة ذات مقطورة، ومبلغ مالي مهم قدر بالملايين.

 

وتندرج هذه العملية ضمن الجهود المبذولة للمصالح الدركية بإقليم تارودانت من أجل محاربة كافة أنواع الجريمة بنفودها الترابي ، كما تعد تتويجا للعمليات السابقة التي مكنت من توقيف عشرات المروجين ، كما شكلت هذه العملية النوعية ضربة موجعة لأباطرة هذه الممنوعات بالمنطقة .

 

التعليقات مغلقة.