متطوعون يستأنفون حملة تنظيف مقبرة لالة حاجة بالشماعية

استأنف شباب مدينة الشماعية، اليوم الأحد، المرحلة الثالثة من الحملة التطوعية المفتوحة لتنظيف المقبرة المعروفة بـ”لالة حاجة” بالشماعية؛ وذلك بعد مشاركة عشرات المتطوعين وعدد من الفعاليات الجمعوية، يوم الأحد الماضي، في المرحلة الأولى والثانية من الحملة ذاتها.
ولم تمنع أشعة الشمس الحارقة المتطوعين من مواصلة مبادرتهم الإنسانية، حيث انخرطوا، منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، في عملية إزالة الحشائش والأشواك، وجمع الأزبال والنفايات، وتشذيب الأشجار والأغراس الكبيرة، واجتثاث النباتات الجافة المنتشرة في الممرات وفوق القبور.
الشاب نبيل، وهو أحد الداعين إلى الحملة التطوعية والمشاركين فيها، قال إن “ هذا اليوم الأحد عرف مشاركة مجموعة من الشباب وفعاليات من المجتمع المدني، وشركة تدبير قطاع النظافة، حيث عملوا خلال الأسابيع الماضية وهذا اليوم، على تنظيف جزء من المقبرة التي تبقى في حاجة إلى الرعاية والاهتمام”.
وأضاف المتحدث ذاته، في تصريحه للجريدة، أنه “بالرغم من العدد القليل للمتطوعين، خلال المرحلة الثالثة من الحملة، فإن المبادرة تتقدّم وتسير بنجاح، حيث أن أجزاء كبيرة من مقبرة لالة حاجة أصبح في حلة جديدة ونظيفة. كما عملوا على جمع قنينات المشروبات الكحولية، وإزالة الأشواك والحشائش التي تعرقل تحركات زوار المقبرة”.
وبعد أن تقدّم نبيل بالشكر إلى عمال شركة النظافة، وإلى كل من شارك في الحملة، سواء خلال مرحلة الانطلاق أو في مرحلتها الثانية والثالثة، أوضح المتحدث أن “الحملة لا تزال مفتوحة في الأسابيع المقبلة، وستبقى عمليات التنظيف مستمرة كل يوم أحد، إلى أن تستعيد المقبرة جماليتها ووضعها الاعتباري”.
وناشدت مختلف فعاليات المجتنع المدني، المسؤولين على تدبير مختلف شؤون مدينة “الشماعية” بضرورة “الإهتمام أكثر بالمقبرة، وإعطائها الرعاية اللازمة، من خلال وضع حد لمختلف تجليّات الفساد التي تعيشها، من دعارة وسحر وشعوذة وشرب الخمور وغيرها من المظاهر التي لا تليق بفضاء مخصص لدفن أموات المسلمين”.

التعليقات مغلقة.