سيدي افني: عامل الإقليم يشرف على تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية احتفالا بعيد المسيرة الخضراء

ج بوهني

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة أشرف السيد “الحسن صدقي” عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لسيدي افني ، السيد “الحسن بلفقيه”  وعدد من المسؤولين و المنتخبين  بجماعة “مير اللفت”، يومه الجمعة 05 نونبر الحالي، على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال وزيارة أوراش عدد من المشاريع التنموية بالنفود الترابي للجماعة .
و في هذا السياق تم تدشين المدرسة الجماعاتية “مير اللفت”، وهو المشروع الممول من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة “كلميم واد نون” بغلاف مالي ناهز 9.431.342.28 درهما والذي يهدف الى توسيع العرض التربوي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي.
زيارة ورش مشروع اعداد المقطع الطرقي الرابط بين جماعة “ميراللفت” و”المسيديرة” عبر “الضحاك” على طول 10 كلم والذي سينجز  في غضون 12 شهرا بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية ، بتكلفة إجمالية وصلت الى 11.740.189.20 درهما ، و يروم هذا المشروع لفك العزلة عن ساكنة العديد من الدواوير الواقعة بين النفوذ الترابي لإقليمي “سيدي إفني” و”تيزنيت”. ثم زيارة ورش مشروع بناء المركز الصحي المستوى الثاني مع دار الولادة ومستعجلات طبية للقرب ، ومن شأن هذا المشروع الذي يتم إنجازه في إطار شراكة ما بين وزارة الصحة (الدراسات، البناء والتجهيز) وجماعة “ميراللفت” (اقتناء الوعاء العقاري) بتكلفة إجمالية تجاوزت خمسة ملايين درهم ، تحسين وتجويد ظروف الاستقبال والعلاج ، الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة ، تعزيز وتحسين صحة الأم والطفل وتحسين الولوج للخدمات الصحية بالعالم القروي.

ومن جهة أخرى واستكمالا للبرنامج المسطر أشرف السيد “الحسن صدقي” عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني، يوم أمس الخميس 04 نونبر الجاري، على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال لعدد من المشاريع التنموية من أبرزها وضع الحجر الأساس لمشروع إعادة بناء مدرسة “الجبل الأخضر” وهو المشروع الممول من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بغلاف مالي وصل إلى 2.217.464.97 ، ويندرج في إطار عملية تأهيل وإعادة بناء المنشآت التعليمية.
ثم تدشين مشروع بناء الشطر الأول من المقطع الطرقي الرابط بين جماعة “تنكرفا” ومنطقة “أندجا” على طول 10 كلم والذي انجز بتكلفة مالية ناهزت 10.170.006.00 درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية ، ويعزز هذا المشروع البنية التحتية الطرقية وفك العزلة عن ساكنة المناطق القروية والجبلية.
بالإضافة الى إعطاء انطلاقة الأشغال لبناء الشطر الثاني من المقطع الطرقي الرابط بين جماعة “تنكرفا” ومنطقة “أندجا” على طول 6.5 كلم والذي ستبلغ تكلفة إنجازه 7.427.757.60 درهما بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية. 
وفي ختام هذه الأنشطة رفعت أكف الضراعة إلى الله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بما حفظ به الذكر الحكيم ، وأن يبقيه ذخرا وملاذا لهذه الأمة المجيدة ، وأن يقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وأن يشد عضده بصنوه السعيد الأمير الجليل مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

التعليقات مغلقة.