اكتشاف متحور جديد من كورونا بأحد المدارس الفرنسية يستنفر السلطات

استنفر اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة، وسط مدرسة بمدينة “باناليك” في الشمال الغربي الفرنسي، السلطات الفرنسية، 

 

وفي هذا السياق أوضحت السلطات الفرنسية، أنه تم اكتشاف المتحور الجديد و التعرف عليه في مدرسة “منى أوزوف” الابتدائية المتواجدة بمقاطعة “فينيستير” بمدينة “بريتاني”، و أن 24 شخصا أصيبوا بهذا المتحور الجديد، بينهم 18 تلميذا، مضيفة أن منطقة “بريتاني” قد تم وضعها تحت المراقبة.

 

فوفق ما أوردته صحيفة “CNEWS”، نقلا عن مصدر مطلع، فقد أكد أن هذا المتحور لا يشبه باقي المتحورات التي تم اكتشافها، حيث قال :

 

“من أجل تحديد نوعه، تم إرسال أربعة اختبارات إيجابية إلى المختبر للفحص، لكن النتائج لم تتطابق مع أي متحور آخر”.

 

و ارتباطا بالموضوع، قال معهد باستور:

 

إن “هذه العينات لديها طفرات جديدة متعددة، لا سيما في بروتين سبايك، وهو بروتين يسمح للفيروس بدخول الخلايا البشرية. ووفقا لهذه التحليلات، فقد اختفى جزء صغير من هذا البروتين تماما عند مقارنته بمتغيرات أخرى لفيروس كورونا”.

 

و بهذا الاكتشاف الجديد ينضاف هذا المتحور إلى سلسلة المتحورات التي تم اكتشافها منذ انتشار فيروس كورونا سنة 2019، و ضمنها “ألفا” و”بيتا” و”دلتا” و”لامبادا”.

 

و قد اشتهر منها متحور “دلتا” اعتبارا لكونه المتحور الأكثر انتشارا حاليا على الصعيد الكوني، منذ أن ظهر لأول مرة في الهند ليعم أكثر من 80 دولة، و يخلق موجة فوضى كبيرة العالم، فيما يتواجد متحور “لامبادا” المعروف علميا باسم (C.37)، ب 29 دولة عبر العالم، وفق ما أوردته منظمة الصحة العالمية.

 

المصدر: “CNEWS”+ وكالات

التعليقات مغلقة.