الحسيمة: المديرة الاقليمية للثقافة تعقد اجتماعات عمل “شكلية” للغطاء على فضائحها

ايمان تسلي

ايمان تسلي 

 بعدما تناهى الى علمها ان السيد “فريد شوراق” عامل إقليم الحسيمة سيعقد اجتماعا خاصا بقطاع الثقافة بالحسيمة، بداية الأسبوع المقبل، لبحث مشاريع “منارة المتوسط” التي تهم الثقافة والتراث التي برمجت ضمن منارة المتوسط سارعت “جيهان الخطابي” المديرة الاقليمية للثقافة الى عقد مجموعة من “اللقاءات الشكلية” مع من اعتبرتهم فعاليات وجمعيات فنية وذلك للغطاء على فشلها الذريع في ادارة هذا القطاع.

 

واعتبر بعض المتتبعين أن هذه الاجتماعات التي عقدتها السيدة المديرة الاقليمية ليس فقط لتبرير فشلها على رأس المندوبية الاقليمية للثقافة، ولكن أيضا للغطاء على فضائحها التي لا تنتهي بمجرد ما أن وطأت قدماها هذه الدار التي أضحت خالية او مسكونة من غير البشر.

أولى هذه الفضائح عندما عمدت إلى كراء سكن إداري لفاىدة شخص ينتمي الى الدرك الملكي وهو المنزل الذي كانت تقوم الوزارة باستىئجاره منذ سنوات، وعندما انفجرت الفضيحة أقدمت وفي خطة غير محسوبة على فسخ عقد الوزارة مع المكري الأول (صاحب الدار) .

 

والغريب في الأمر أن هذا الفسخ غير قانوني بالمرة لاختلال مبدأ توازي الأشكال، حيث أن العقد الأول أنجزته الوزارة وليس المديرية الإقليمية، وبالتالي من له الحق في هذا الفسخ هو الوزارة نفسها وليس المديرية الاقليمية.

 

ولكن “الهدف الأسمى” للسيدة المديرة الإقليمية كان وراء هذا التصرف؛ بالنسبة لها، ليس هو التقشف وحسن تديير مديرية الثقافة بل الأدهى من ذلك، وهو البحث عن مداخيل جديدة لزوجها الجديد؛ حيث فسخت هذا العقد أملا في إنجاز عقد اخر -هذه المرة مع زوجها بصفته مكريا-.   

التعليقات مغلقة.