شبح درون المغربي تطيح بحياة قائد في جبهة البوليساريو

أخبار أصوات من الداخلة / خردي لحسن

 

 أفادت مصادر إعلامية إسبانية أن قائد الناحية العسكرية الخامسة في جبهة  “البوليساريو” ، كان يقود سيارة رباعية الدفع تحمل لوحة ترقيم للجمهورية الموريتانية، وذلك بالقرب من الجدار الدفاعي تحديدا بمنطقة “اكليبات الفولة”، و بعد أن اقترب من الجدار الدفاعي للقوات المسلحة الملكية المغربية تدخل شبح “درون” المغربية والتي أطاحت بحياة من كان بداخلها و الأمر يتعلق بقائد في جبهة “البوليساريو” بعد ان وجهت له ضربة قاتلة .

 

وحسب نفس المصدر، فإنه و في الوقت الذي لم تؤكد  فيه جبهة “البوليساريو” الخبر بفقدان أحد قادتها  في المنطقة المعزولة، تتداول بعض أفراد الجبهة في مواقع التواصل الاجتماعي الخبر عبر نشر صور لأشخاص دخلوا المنطقة العازلة واستهدفتهم الطائرة المسيرة  “الدرون”  .

 

و للإشارة فقد سبق للجبهة المعسكرة في تندوف بالجزائر، أن أعلنت، بعد تأخر، نبأ مقتل قائد جهاز الدرك “الداه البندير” الذي لقي مصرعه إثر محاولة تسلله  للجدار الدفاعي حيث تصدت له “درون”، الطائر الشبح للقوات المسلحة الملكية المغربية ليلقى القائد حتفه. 

 

يأتي كل ذلك في ظل خرق جبهة “البوليساريو” المتعمد للقوانين الدولية التي تنص على احترام وعدم اختراق المنطقة العازلة، و التي تصر في كل مرة الجبهة على خرقها و اتهام المغرب بخرق وقف إطلاق النار في الجدار العازل باستعمال طائرات بدون طيار  .

 

 

 

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.