دور الجماعات الترابية في تفعيل النموذج التنموي الجديد، موضوع ندوة وطنية بقلعة السراغنة

عز الدين الغوساني

عز الدين الغوساني

 

في إطار مواكبة الجامعة وانفتاحها على النقاش المجتمعي الدائر حاليا حول سبل تنزيل وتفعيل مخرجات النموذج التنموي الجديد، نظمت كليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية قلعة السراغنة وأكدال وفريق ابن خلدون لترابية السياسات العمومية يوم السبت 27 نونبر 2021 بدار الجمعيات بمدينة قلعة السراغنة يوما دراسيا حول موضوع : ” دور الجماعات الترابية في تفعيل مخرجات النموذج التنموي الجديد”.
وتميزت أشغال هذه الندوة العلمية الوطنية بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين بجامعتي محمد الخامس بالرباط والقاضي عياض بمراكش ومشاركة فاعلين سياسيين بجهة مراكش-آسفي الذين حاولوا، من وجهات نظر معرفية وأكاديمية غنية ومتنوعة ومتقاطعة، مقاربة الأدوار الممكن لعبها من لدن مجالس الجماعات الترابية المغربية بأصنافها الثلاثة في التنزيل الأمثل لمخرجات النموذج التنموي الجديد.
وأسفرت النقاشات الأكاديمية عن جملة من التوصيات والمقترحات التي همت تقوية مجموعة من الركائز الأساسية لعمل الوحدات اللامركزية بغية تمكينها من الآليات الكفيلة لمواكبتها التفعيل الأمثل للورش التنموي الجديد.
يذكر أن قلعة السراغنة بفضل تضافر مجموعة من الفاعلين في مقدمتهم الدكتور محمد الغالي العميد بالنيابة، أصبحت تتوفر اليوم على كلية للعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، حيث رصدت لها ميزانية مهمة من أجل البناء والتجهيز.

التعليقات مغلقة.