عاجل: قرارات بنموسى تخرج التلاميذ للشوارع بسلا

محمد حميمداني

محمد حميمداني

 

يبدو أن قرارات الحكومة الجديدة المتواصلة لم تعد ترق للمواطنين خاصة في مجال تذبير التعليم ، فبعد قرارات تحديد سن الولوج لمراكز التربية و التكوين في 30 سنة ، يأتي اعتمام النظام الموحد بالنسبة للامتحانات ليثير زوبعة تلاميذية خرجت للشوارع للاحتجاج على هاته القرارات .

 

فبصوت عال و مبحوح صدعت أصوات تلاميذ ثانوية “بوعبيد” بسلا رفضا للنظام الجديد المعتمد، و القاضي بتطبيق نظام الامتحانات الموحدة على الصعيد الجهوي لتلاميذ السنة الخامسة و الأولى باك و الباك ، الشيء الذي فجر موجة غضب أخرجت التلاميذ في مسيرات عبر شوارع سلا رفضا للقرار ، و التي كانت تنوي التوجه صوب ثانوية “الشاطبي” كنقطة اجتماع ، في أفق التوجه نحو البرلمان، وفق ما أفاد به الجريدة بعض التلاميذ، الذين عبروا عن سخطهم على القرار ، و رفع التلاميذ و التلميذات المحتجون شعار “الشعار يريد إسقاط الموحد”.

و ضعية مفاجئة استنفرت الأجهزة الأمنية التي تعاملت بعقلانية مع الحدث أثناء مواكبتها للمسيرة ، حيث دخل أفراد الشرطة في حوارات مع التلاميذ من أجل التوقف عن المسيرة و الدخول في حوار حول المشاكل التي يحتجون حولها.

 

و هكذا يبدو أن ّشكيب بنموسى” من خلال قيادته لسفينة وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ، في حكومة “عبد العزيز أحنوش” اختار توثير الأجواء بالقرارات المتسرعة المتخذة في ظل أوضاع على الحدود لا تبشر بالخير مع التصعيد الجزائري و التي توسع بعد زيارة وزير الدفاع الصهيوني للمغرب .

 

و لنا عودة للموضوع بالتفصيل للوقوف على تفاصيل الأحداث و تطوراتها التي تعد بالكثير خاصة وأن التلاميذ مصرون على النزول لساحة البرلمان لتبليغ رسالتهم إلى المسؤولين و ممثلي الأمة.

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.