وزير الخارجية الاسباني “الباريس” يستغرب عدم تعيين المغرب سفيرا له بمدريد ؟؟

"ألباريس": لقد مرت مرحلة الصدمة وعلينا الآن بناء علاقة "حوار مركبة"

وزير الخارجية الاسباني “الباريس” يستغرب عدم تعيين المغرب سفيرا له بمدريد ؟؟

مراكش: السعيد الزوزي

 

قال ” خوسيه مانويل الباريس”، وزير الخارجية الإسباني، خلال متوله أمام لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الإسباني، لتقديم حصيلة توليه المنصب لستة أشهر، أن بلاده تتطلع نحو افضل علاقة ممكنة مع المغرب، لأنه “شريك استراتيجي”.

 

كما عبر ” الباريس” عن قلقه الشديد، لتزايد تدفق أمواج المهاجرين على التراب الإسباني عبر جزر الكناري، مبديا رغبته في أن يظهر المغرب تعاونا في هذا الشأن، كما فعل في سبتة و مليلية المحتلتين.

 

وشدد “خوسيه مانويل الباريس”، على أن “الأزمة وراءنا”، مبرزا أنه يحافظ على علاقة جيدة مع نظيره المغربي، وأن سفارة اسبانيا عادت لحضور الأعمال الرسمية لحكومة المغرب.

 

و أضاف الوزير الإسباني، بأن  الملك محمد السادس، أكد بالفعل خلال خطابه في شهر غشت، أن الأزمة التي اندلعت بين البلدين يجب تجاوزها، والتي كانت أسبابها راجعة الى استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية” إبراهيم غالي” للعلاج من مرض كوفيد-19.

 

ولما سئل” الباريس”، عن عدم تعيين سفير مغربي بإسبانيا؟، اعترف بكونه لا يملك أي “إجابة”، وقال موجها خطابه لواضع السؤال: عليك ان تسأل الحكومة المغربية عن ذلك؟؟

 

وأشار ،بأن رغبة وزارته تتمثل في اتخاذ مزيد من الخطوات، بغرض بناء علاقات أقوى، علاقات القرن الواحد والعشرين، على حد تعبيره، الذي لم يخف أن الأمر قد يستغرق وقتا، لكن الوضع ليس كما يتم الحديث عنه إعلاميا.
وأضاف قائلا، لم تكن هناك “تصريحات مشتعلة”، وهناك تعاون من الجانب المغربي على مستوى سبتة و مليلية.

 

و أضاف لقد مرت مرحلة الصدمة تلك، وعلينا الآن بناء علاقة “حوار مركبة”. 

التعليقات مغلقة.