اكادير : نزار بركة يتراس اجتماع للمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي سوس ماسة

اكادير : نزار بركة يتراس اجتماع للمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي سوس ماسة

ج بوهني/أكادير 

تراس وزير النقل والماء واللوجستيك السيد “نزار البركة”، صباح يوم الأربعاء، رفقة والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير “إداوتنان”، السيد “احمد حجي”، ورئيس جهة سوس ماسة السيد “كريم اشنكلي”، والمدير الجهوي لوكالة الحوض المائي لسوس “محمد الفسكاوي”،  اجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي سوس ماسة لسنة 2021 .

و خلال هذا الاجتماع ، تم تقديم حصيلة منجزات وكالة الحوض المائي خلال سنة 2020، والتي تميزت بإنجاز العديد من المشاريع والأنشطة المرتبطة بمجال التخطيط والتدبير المندمج والتشاركي والمستدام للموارد المائية على صعيد الحوض، وتفعيلا لمضامين البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.
في هذا السياق شهد الحوض المائي لسوس ماسة هذه السنة انطلاق أشغال إنجاز عدة مشاريع مهيكلة في مجال تعبئة وتنظيم الموارد المائية على مستوى حوض سوس وماسة، وكذا تنفيذ المشروع الملكي القاضي بتزويد ساكنة اكادير الكبير عن طريق تحلية مياه البحر، عبر بناء اكبر محطة للتحلية في منطقة “اشتوكة أيت باها”، والتي ستعرف خلال اشهر بداية استغلال مياهها في وجه الساكنة والمجال الفلاحي .
كما تمت المصادقة خلال هذا الاجتماع على حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2020، إضافة إلى برنامج عمل الوكالة ومشروع ميزانيتها برسم سنة 2022، ويهدف برنامج عمل الوكالة برسم سنة 2022 إلى مواصلة مجهودات التقييم والتعبئة والمحافظة على الموارد المائية للاستجابة للطلب المتزايد على الموارد المائية، ولمواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة بجهة سوس ماسة.

وشكل هذا الاجتماع فرصة للتنسيق والتشاور بين مختلف المتدخلين في مجال الماء ومناقشة مختلف التحديات التي يواجهها التدبير المندمج والمستدام للموارد المائية بحوض سوس واختتم الاجتماع برفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تعليق 1
  1. […] post اكادير : نزار بركة يتراس اجتماع للمجلس الإداري لوكالة ا… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.