فيروس كورونا يغلق أبواب مؤسسة تعليمية في وجه التلاميذ

ج بوهني / أكادير

تسبب فيروس كورونا المستجد في إغلاق الثانوية الفرنسية بأكادير، المتواجدة بحي “فونتي”، وسط المدينة.

وحسب بلاغ توصل به آباء وأولياء الأمور من إدارة المؤسسة، فإن الارتفاع المفاجئ للإصابات بفيروس كورونا في هذه المؤسسة عجل باتخاذ السلطات الصحية على مستوى الجهة قرارا بإغلاقها، انطلاقا من عشية يوم أمس الخميس 6 يناير الجاري، إلى غاية 18 من الشهر نفسه.
هذا وستباشر الأطر التعليمية بالمؤسسة المعنية عملية التعليم عن بعد لصالح التلاميذ انطلاقا من اليوم الجمعة 7 يناير الحالي، لتمكينهم من مواصلة التحصيل الدراسي إلى حين تحسن الوضع الوبائي بالمؤسسة المعنية.
جدير بالذكر، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تدرس في الوقت الراهن خيار العودة إلى التعليم عن بعد، خاصة في ظل تنامي الإصابات بفيروس كورونا، واقتحام متحور “أوميكرون” عددا من المؤسسات التعليمية.
كما تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة «شكيب بنموسى»، كان قد عقد أول أمس الأربعاء 5 يناير الجاري، جلسة عمل مع “عز العرب حسيبي”، مدير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT)، خصص لتدارس الحلول الرقمية، التي من شأنها ضمان الاستمرارية البيداغوجية عندما تقتضي الحالة الوبائية تبني أحد أنماط التعليم غير الحضوري.

وفي السياق ذاته، أوضح “بنموسى”، عبر تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه من الضروري “وضع حلول من شأنها ضمان التكافؤ  والإنصاف وتقليص الفوارق بين التلميذات والتلاميذ”.

وكشف ذات الوزير، أن” الحلول التي سيتم تنزيلها تدريجيا ستشكل فرصة من أجل الانتقال السلس نحو نظام تعليمي يزاوج بين التعليم الكلاسيكي والتعليم الرقمي مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الجودة، بغية الارتقاء بمستويات التعليم والتعلم”.

واعتبر “بنموسى” أن المزايا العديدة التي يوفرها التعليم الرقمي ستمكن من تجاوز بعض الإكراهات التي تعاني منها المنظومة التعليمية داعيا إلى تبني مقاربة تراعي خصوصيات مختلف الأسلاك والمستويات التعليمية.

تعليق 1
  1. […] post فيروس كورونا يغلق أبواب مؤسسة تعليمية في وجه التلاميذ appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.