محافظة إب اليمن: تدشين حملة دعوة  العاملين في القطاع التربوي للعودة  إلى صف الوطن ..

اليمن: تقرير/ حميد الطاهري
دشنت، اليوم، اللجنة الرئاسية، واللجنة المركزية، ومكتب التربية والتعليم، بمحافظة إب”وسط اليمن” الحملة التوعوية بدعوة المغرر بهم من العاملين في القطاع التربوي بالمحافظة الى العودة إلى صف الوطن.
وخلال حفل التدشين الذي شهد حضورا تربويا حاشدا، أوضح “اللواء علي بن علي القيسي” وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية، أن هذا الحضور الكبير والواسع من الجانب التربوي يدل على اهتمام وحرص القطاع التربوي على خدمة الوطن ومعركته في التحرر والاستقلال.
و أكد أن إعادة المغرر بهم، أو المنخرطين في خيانة الوطن إن صح التعبير، مسؤولية المعلمين وقادة الفكر أكثر من غيرهم. 
ولفت الانتباه إلى أن البلد في هذا الظرف الصعب بحاجة إلى كافة أبنائه، فالعدو يعمل على استقطاب أبناء هذا البلد، ويسخرهم ضد وطنهم وشعبهم مقابل المال، أو مستغلا للتعصب الأعمى لدى البعض.
ومن جهته حيا محافظ “إب”، اللواء عبد الواحد صلاح، الصمود الاسطوري للجيش التربوي في جبهة التعليم طوال سبع سنوات الماضية على الرغم من انقطاع الرواتب عقب نقل البنك المركزي. 
و أضاف أن هذا الجيش التنويري الوطني مدعو اليوم للإسهام في معركة الوعي لإعادة المغرر بهم من أبناء المحافظة بل والوطن بشكل عام.
بدوره، أكد  علي السقاف وكيل هيئة الزكاة، وعضو اللجنة الرئاسية، أن العاملين في هذا القطاع الحيوي الهام يستطيعون التأثير في الناس والأسر التي لديها بعض من أفرادها في صفوف العدوان، لإقناعهم بالعودة، مضيفا أن الدولة قد وفرت كل التسهيلات والضمانات لتأمينهم وعودتهم سالمين.
و في هذا الباب، دعا المعلمات إلى تربية طالباتهن على الحشمة والفضيلة وجعل قدوتهن السيدة “فاطمة الزهراء” عليها السلام.
وكان “محمد درهم الغزالي” مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد ألقى كلمة ترحبيبة باسم كافة العاملين في هذا القطاع ب”إب” ، أكد عبرها أن مكتب التربية قد ساهم في إعادة العديد من المغرر بهم سواءً من التربويين الذين كانوا في صف العدوان او من غيرهم، مشيرا إلى ان الحملة التوعوية التي سينفذها مكتب التربية ستشمل مختلف المدارس والمديريات، داعيا في نفس الوقت كافة التربويين إلى التعاون، وبذل الجهود والحرص على إنجاح هذه الحملة حتى تؤتي ثمارها ويعود المغرر بهم التربويون وغيرهم ممن انخرطوا في خيانة الوطن….
حضر التدشين عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الرئاسية، الشيخ احمد النزيلي، وعضو مجلس الشورى، جبران الرازحي، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عضو اللجنة، عمار الهارب، ومدير عام مؤسسة المياه، سليم البحم، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة، عبد الباسط النوعة، ونائب مدير عام مكتب التربية، محم لطف المتوكل، والمستشار، حميد عنتر …

التعليقات مغلقة.