بريطانيا تعلن تطبيق إجراءات رفع الجزء الأكبر من قيود كورونا

أقر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأربعاء، رفع الجزء الأكبر من القيود التي سبق أن فرضت في إطار مكافحة متحور “أوميكرون”.

 

وهكذا، و بموجب هذا القرار الذي جرى سريانه ابتداء من 27 يناير، فلن يكون وضع الكمامة إلزاميا قانونا، ولن يتم إصدار نص قانوني للعمل عن بعد، ولن يتم اشتراط التوفر على شهادة صحية كوثيقة لدخول الملاهي و المراقص وبعض التجمعات الكبرى.

 

وفي هذا الباب قال “جونسون”: “في حين أصبح كوفيد متوطنا، علينا استبدال القيود الملزمة قانونا بتوصيات”.

 

وأضاف أن السلطات لن تمدد التدابير الصحية التي تفرض الحجر على المصابين بكورونا عند انتهاء مدتها في 24 مارس، مبرزا أنه قد يتم تقريب موعد رفع هذه التدابير الاحترازية، قائلا “لا نجبر الأفراد قانونا على حجر أنفسهم عند إصابتهم بالانفلونزا”.

 

وللإشارة فقد سجلت المملكة المتحدة أكثر من 152 ألف وفاة جراء الإصابة بكوفيد-19، وفي الجهة المقابلة سجل تراجع في عدد الإصابات بحوالي 40 % أسبوعيا، فيما حافظ عدد المرضى الذين يدخلون المستشفيات نتيجة الإصابة على استقراره، و أيضا سجل تراجع في عدد المصابين الذين يتم إدخالهم إلى قسم العناية المركزة.

 

تخفيف يأتي في ظل موجة من الاحتجاجات الأوروبية الرافضة لتشديد الإجراءات الصحية باعتبارها تضرب أسس الديمقراطيات الغربية، و مبدأ الحرية الفردية.

التعليقات مغلقة.