“أحمد صلاح” يقلب الطاولة على “خليلوزتش” و يعيد الأسود إلى الديار من موقعة الربع + فيديو غضب الشارع

محمد حميمداني

تأهل المنتخب المصري لنصف نهائي كأس إفريقيا للأم، في دورتها 33 المقامة في الكاميرون، بعد فوزه على المنتخب المغربي، في لقاء حارق قاده الحكم السنغالي “ماكيطي نداي”، والذي دارت أطواره اليوم، على أرضية ملعب “أحمد أهيدجو”، بالعاصمة الكاميرونية “ياووندي”. 

 

اللقاء تميز بالتكافؤ و إهذار الفرص من الجانبين وخاصة المنتخب المصري، ليتمكن “الأسود” من تسجيل الهدف الأول في حدود الدقيقة السادسة، بعد الرجوع للفار و إقرار الحكم السنغالي بوجود خطأ في مربع العلميات، انبرى لها “سفيان بوفال” معلنا الهدف الأول للمغاربة.

 

بعد تسجيل الهدف، ضغط المصريون و أضاعوا العديد من الفرص، مع اعتماد المنتخب الوطني على ملأ وسط الميدان و الاعتماد على الهجمات المرتدة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0 لصالح “الأسود”.

 

الشوط الثاني عرف ضغطا قويا من المصريين و تراجعا للمغاربة لتأمين النتيجة، إلا أن “محمد صلاح” أبى إلا أن يقلب الطاولة على “خاليلوزتش” و يسجل هدف التعادل في حدود الدقيقة 53 من عمر اللقاء، لتتحول المبادرة للمنتخب الوطني، و يبقى اللقاء على التكافؤ حتى نهايته، ليلتجئ الطرفان للأشواط الإضافية.

 

خلال الشوط الإضافي الأول قلب”تريزيكي” الطاولة على “الأسود” و سجل الهدف الثاني، في حدود الدقيقة 100 من عمر اللقاء، لتصبح مهمة المنتخب المغربي صعبة، 

 

خلال الشوط الإضافي الثاني ضغط المنتخب المغربي، مع محاولة المصريين تنويم اللقاء و امتصاص اندفاع المغاربة من خلال الاحتفاظ بالكرة لأكبر وقت ممكن، وتعمد إضاعة الوقت، فيما عجز المنتخب الوطني على خلق فرص حقيقية للتسجيل، رغم قتالية “حكيمي” و سفيان بوفالي” إلا أن “النصيري” يمكن اعتباره كان خارج التغطية طيلة أطوار اللقاء، و لم يقدم المطلوب منه، كما أن الخطة الدفاعية التي انتهجها “خاليلوزتش” و إصراره على الاحتفاظ ب”النصيري” رغم ضعف مستواه، عاملا أساسيا في خروج الأسود من بوابة الربع و التي يتحمل مسؤوليتها المدرب “وحيد” بالدرجة”.

 

وسيلاقي المنتخب المصري خلال لقاء نصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم منتخب البلد المنظم، الكاميرون، الذي تأهل على حساب نظيره الغامبي بنتيجة 2-0، خلال اللقاء  الذي جمع الفريقين، اليوم السبت. 

وقد سجل هدفي المنتخب الكاميروني، نجم المنتخب “كارل توكو ايكامبي” الذي وقع الهدفين معا في حدود الدقيقتين 50 و57 من عمر اللقاء.

وبالرجوع للقاءات المنتخبين فقد تمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز على منتخب مصر في 7 مباريات، مقابل انتصارين لمصر، فيما سجلت نتيجة التعادل في أربع مباريات.

 

وكان أول فوز حققه المنتخب المغربي على “الفراعنة” خلال فعاليات بطولة الألعاب العربية سنة 1961، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما انهزم المنتخب المغربي أمام مصر في لقاءين اثنين سنة 1986 في كأس أمم إفريقيا، وسنة 2017 في دور ربع النهائي من كأس إفريقيا بالغابون.

التعليقات مغلقة.