افتتاح مركز تصفية الدم عين العودة

رشيد الشعبي

أشرف، السيد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يومه الأربعاء 09 فبراير الحالي، على تدشين مركز لتصفية الدم، وذلك بحي النصر بمدينة عين العودة، بحضور السيد “يوسف الضريس” عامل عمالة الصخيرات تمارة، و السيد “حسن عاريف”، رئيس المجلس الجماعي لمدينة عين العودة.

هذا المركز تم إنجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بمبلغ إجمالي قيمته 11265000,00 درهم، طاقته الاستيعابية 24 آلة تصفية الدم، والذي من شأنه تمكين الأشخاص ذوي الدخل المحدود والذين يعانون من أمراض مزمنة الاستفادة من العلاجات الطبية.

هذا المركز يشتمل على آلات متطورة وحديثة، أربع قاعات لتصفية الدم، قاعة لمعالجة المياه، صيدلية،  قاعتين للانتظار الانتظار، قاعتين للملابس للرجال، عاقتين للملابس للنساء، غرفة للصيانة، غرفة للعلاج، الاستشارة الطبية، مكتب الممرض الرئيس، فضاء للاستقبال والتوجيه، كماتم تخصيص سيارتين للاسعاف.

أما فيما يتعلق بالموارد البشرية، فهناك طبيب اختصاصي في امراض الكلي، وطبيب عام، وثلاثة ممرضين ، وثلاث مساعدات علاج، ومضيفة استقبال، وعاملات نظافة، وحراس للأمن.

وعليه، فإن الهدف من هذا المشروع هو تعزيز العرض الصحي في إطار التكفل بمرض القصور الكلوي المزمن بالنسبة للأشخاص في وضعية هشة، والتخفيف من معاناتهم و تقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

التعليقات مغلقة.