“لن نترك أي طفل خلفنا” عنوان عريض للمؤتمر الشبابي المنعقد بتطوان

تحت شعار “أمم متحدة من أحل تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، و بمدينة تطوان، نظمت ثانوية الإمام الغزالي بتطوان وبشراكة مع المدرسة العليا للاساتذة بمرتيل ومركز الامم المتحدة للإعلام بالرباط، وبتعاون مع فريق شباب نموذج الأمم المتحدة بتطوان، الدورة السادسة من المؤتمر الشبابي، نموذج الامم المتحدة في موضوع “التعليم الجيد” الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، 


وهي الفعاليات التي عقدت خلال الفترة الممتدة من 5 فبراير وإلى 7 فبراير 2022، وذلك بفضاءات مؤسسة la ruche des sciences، وبحضور 130 مشاركا ومشاركة من الشباب ينتمون لمؤسسات تعليمية وجامعية بالمدينة.

 

وقد عرفت هاته الفعالية مشاركة السيد “فتحي الدبابي” مدير مركز الإعلام الأمم المتحدة بالرباط، وممثلي باقي المؤسسات المنظمة.

انطلاقة أشغال الفعالية أعطيت من طرف المدير البيداغوجي، تلتها كلمات إشادت بأهمية مثل هذه التجارب في صقل المهارات الحياتية لدى الشباب، من أجل تمكينهم من آليات التغيير الإيجابي والعمل من أجل الإنسانية، مع الدعوة إلى ضرورة دعم مثل هذه المبادرات.

 

وقد تطرقت الدورة لموضوع “التعليم الجيد الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة”، حيت انصب المشاركون الذين يمثلون العديد من الدول، على مناقشة مختلف القضايا عبر ثلاث مجالس موضوعاتية، وهي مجلس الأمن، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مجلس اليونسيف، مجلس اليونيسكو، إضافة إلى عرض قضية خاصة في الموضوع على أنظار محكمة العدل الدولية.

 

وفي جو من الديبلوماسية والترافع والتناظر الشبابي الهادف والهادئ، وفي احترام لبروتكول المحاكاة، عالج المشاركون بكل جرأة محاور الموضوع، والتي عكست إرادتهم في التغيير، من خلال قوة مقترحاتهم المستقبلية التي صادق وصوت عليها الجميع بالاجماع، لتنتهي فعاليات المؤتمر بصرخة شبابية “لن نترك أي طفل خلفنا” تحمل آمالهم في تحسين جودة التعليم.

التعليقات مغلقة.