مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يستعرض بالرباط أهم برامج المنظمة

متابعة: فؤاد الغزيزر "باحث في العلاقات المغربية الآسيوية"

عقد المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS)، معالي السيد بيرلان بيدوليت، يوم الخميس 10 مارس الحالي، لقاء تواصليا بسفارة جمهورية كازاخستان بالرباط، حيث التقى عددا من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين بالرباط.

في بداية اللقاء رحبت سعادة سفيرة جمهورية كازاخستان، السيدة سوليكول سيلوكيزي بالسيد المدير العام للمنظمة وبالحضور الكريم على المشاركة في هذا اللقاء التواصلي للتعرف على اهم البرامج التي تشتغل عليها المنظمة.

من جانبه، عبر بيرلان بيدوليت عن سعادته لتواجده بالمغرب وبسفارة كازاخستان التي تنظم أول لقاء رسمي بالسفارة منذ افتتاحها، بعد ذلك قدم تشكراته لسعادة السفيرة على حفاوة الاستقبال، مذكرا أن الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة المغربية تأتي في إطار دعوة من المركز الإسلامي لتنمية التجارة الذي يترأسه المغرب.

وللإشارة فقد كان هذا اللقاء مناسبة لزيارة بعض المصالح والمؤسسات بغاية التباحث والتداول حول سبل تعزيز العلاقات بين المنظمة وعدد من الدول الأعضاء في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض السيد بيدوليت خلال هذا اللقاء أهم البرامج التي تعمل عليها المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، التي يقع مقرها الدائم في مدينة المآتي بجمهورية كازاخستان، ومجالات اهتمامها، خصوصا فيما يتعلق بصناعة الأغذية الحلال، ومساعدة الدول الأكثر احتياجا في تنمية قدراتها فيما يتعلق بالإنتاج الزراعي والحيواني.

يذكر أن المملكة المغربية كانت قد وقعت على النظام الأساسي للمنظمة في 25 فبراير من سنة 2021 في جدة، لتصبح بذلك الدولة الخامس والثلاثين في سلسلسة الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

التعليقات مغلقة.