بني ملال.. المستشارة إكرام فائق على رأس المكرمات بمناسبة عيد المرأة

عبد الالاه علاني

في سياق إحتفال جمعية الشعلة للتربية والثقافة، فرع بني ملال، باليوم الأممي للمرأة، تم يوم السبت 12 مارس 2022، تنظيم برنامج رائدات في نسخته الثالثة بفضاء خزانة عبد العزيز الفشتالي.

خصصت هذه النسخة لتسليط الضوء على مجموعة من رائدات جهة بني ملال-خنيفرة في ميادين مختلفة، من أجل ترسيخ فكرة المرأة الفاعلة في المجتمع، وكانت على رأس المكرمات المستشارة، إكرام فائق.

بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم كل من البرلمانية، الأستاذة مليكة الزخنيني، وبديعة مقور نائبة رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، أمال الحرفي مهندسة وكاتبة، فاطمة الزهراء مسق، رئيسة جمعية بيت البهية.

هذا، واستهل الحفل بكلمة ترحيبية للسيد إلياس مالح مندوب فرع جمعية الشعلة، تلتها كلمة السيد الشرقي صاطيف نائب رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال.

كما ألقى الطالب عبد السلام مرابط عضو جمعية الشعلة قصيدته الشعرية التي عنونها ب “أختاه لا تيأسي”، والتي تغنى من خلالها بما تعانيه النساء ، خاصة في المجال القروي، من عنف مادي ومعنوي وتهميش، وكانت القصيدة بمثابة صرخة على لسان إمرأة.

وفي ختام الحفل، تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية الرمزية على المحتفى بهن، كتقدير رمزي لرائدات النسخة الثالثة، إعترافا لما يقمن به من أعمال على مستوى الجهة.

التعليقات مغلقة.