وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد صراع طويل مع المرض وتوار عن الأنظار منذ سنة 2014

أوردت وكالة أنباء الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، نبأ نعي وفاة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وعقب ذلك أعلنت الحكومة الحداد لمدة أربعين يوما اعتبارا من الجمعة، وتنكيس الأعلام بالإضافة إلى تعطيل العمل “في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام”.

وكان المرض قد أجبر الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” على الابتعاد عن المشهد السياسي وعن دائرة الضوء والحكم إلا في مناسبات نادرة جدا وذلك منذ سنة 2014، تاركا القيادة لأخيه غير الشقيق ولي عهد أبوظبي الشيخ “محمد”.

وهكذا فقد قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قد توفي، الجمعة.

وأضافت الوكالة قائلة “تنعي وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم الجمعة 13 أيار/مايو”.

وتجدر الإشارة إلى أنه ومند سنة 2014 لم يسجل أي ظهور علني لرئيس الدولة الراحل إلا نادرا في الأماكن العامة، وذلك مند تعرضه لإصابته بجلطة دماغية في كانون الثاني/يناير 2014.

التعليقات مغلقة.