الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” يقترح تخزين القمح على طريقة النبي “يوسف” عليه السلام + فيديو

لمواجهة أزمة القمح التي تعصف بمصر نتيجة انحصار إمداداتها من هاته المادة، اقترح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تخزين القمح بالشكل الذي اعتمده نبي الله “يوسف عليه السلام”، عبر إبقاءه في سنابله.

جاء ذلك، عبر كلمة ألقاها “السيسي” خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يومه السبت، وسط أزمة حادة تعرفها مصر نتيجة الأوضاع الدولية، وارتفاع سعر الحبوب غير المسبوق، وأثر الحرب الروسية الأوكرانية على إمدادات مصر من هاته المادة نتيجة الحصار الذي تفرضه روسيا على الموانئ الأوكرانية.

وفي هذا السياق قال “السيسي”: “نرجع لأيام سيدنا يوسف، لماذا قام بترك القمح في سنابله؟ لأنه لو حصد القمح وفصل الحبوب عن السنابل، فإنه سيتلف خلال 3 – 4 سنوات”.

وللإشارة فإن مصر تعد من أكبر مستهلكي القمح في العالم، بمتوسط استهلاك سنوي يصل إلى 23 مليون طن سنويا، تنتج منها مصر فقط 9 ملايين طن.

كما دعا الرئيس المصري، إلى تجفيف الذرة المنتجة محليا قبل تخزينها، لأنها لا تتحمل الرطوبة، وذلك لإطاله عمرها وحمايتها من التلف.

وفي محاولة لإيجاد مبرر شرعي للتعامل مع أزمة الغذاء التي تعصف بمصر قال “السيسي” إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم “حوصر في شعب أبي طالب مع صحابته 3 أعوام، وقطع عنهم الطعام والشراب لدرجة أنهم أكلوا ورق الشجر”، وأضاف قائلا “محدش من الصحابة قال له والنبي قول للملائكة تجبلنا ناكل ولا المياه تتفجر من تحتنا وربنا قادر يقول كن فيكون، لأن أحنا مش كدة”.

التعليقات مغلقة.