مؤسسة “محمد السادس” من أجل السلام والتسامح بجمهورية مالي تشيد بمقترح الحكم الذاتي المغربي

أشادت مؤسسة “محمد السادس” من أجل السلام والتسامح بجمهورية مالي بالتأييد الدولي الواسع الذي حظيت به المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية وما لقيه من دعم من دول مختلفة.

وأبرزت المؤسسة أن هذا الدعم جاء من دول مهمة ومؤثرة في الأمم المتحدة، كالولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

وقد اعتبرت المؤسسة هذا المقترح للحل الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، مضيفة أنه الأساس الوحيد لتعزيز السلام والتنمية في هذه المنطقة.

كما أشارت إلى فتح 25 دولة قنصلية لها بكل من مدينتي العيون والداخلة، خلال السنتين الماضيتين فقط، تأكيدا لاعترافها بمغربية الأقاليم الجنوبية من المملكة المغربية، ودعم دول وازنة على الساحة الدولية للمقترح المغربي حول الحكم الذاتي كجواب قانوني ودبلوماسي.

وأشاد البلاغ بجهود المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، من أجل إيجاد حل سلمي لهذ النزاع المفتعل في إطار المسلسل السياسي الأممي.

 

وأكد نفس المصدر، أن الجزائر والبوليساريو يعيقان التكامل الإقليمي ويهددان الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء، وكذلك الفضاء الأرو-متوسطي.   

        

التعليقات مغلقة.