مهرجان “ميدلت” السينمائي يطفئ شمعته الخامسة والمنظمون يأملون في نجاحه

تماشيا مع السياسة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لدعم الفن والفنانين، تعلن إدارة المهرجان الدولي للسينما والتراث والفيلم الروائي والوثائقي القصيران أنها بصدد وضع اللمسات الاخيرة لإطفاء شمعته الخامسة، المقامة بمدينة ميدلت، من 10 غشت 2022 وإلى غاية 14 منه، والذي سيقام تحت شعار “التراث والهوية في السينما”.

وسيقام المهرجان بالتوازي مع الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، ويأمل المنظمون ضمان نجاح هاته النسخة إسوة بغيرها من النسخ السابقة، اعتمادا على دعم السلطات المحلية والإقليمية على غرار الدعم الذي يقدم لمهرجان “التفاح”.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج هاته النسخة يتضمن احتفاء بالمخرجة، “فاطمة بوبكدي”، والناقد الاكاديمي، “حبيب الناصري”، كما سيتم استضافة “إسبانيا” كضيف شرف.

 
وفيما يخص البرنامج الذي سيقدم، فيتميز بتنوع الأنشطة الموازية المقدمة خلال هاته الفعاليات، والتي ستتضمن من بين فقراتها تنظيم الصالون الدولي للفن المعاصر، إضافة إلى تنظيم كرنفال تراثي.

وسيكز لمهرجان خلال هاته الدورة على الشباب عبر تكثيف الأنشطة التكوينية في مهن الصناعة السينمائية، و كذا التعريف بالمؤهلات التراثية والسياحية والطبيعية لمدينة “التفاح” والتي تؤهلها ان تكون قطبا مهما في مجال الصناعة السينمائية في جهة درعة تافيلالت على غرار مدينة ورززات، ومناسبة للمهنيين لتوثيق الذاكرة المحلية والجهوية والوطنية بالصوت والصورة في زمن اكتسى فيه الوثائقي إشعاعا وجاذبية غير مسبوقين في مضمار السينما.

التعليقات مغلقة.