تنظيم الملتقى الدولي الاول للفن التشكيلي بمراكش 

مراكش : السعيد الزوزي

احتضن متحف “محمد السادس لحضارة الماء” بالمغرب، التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش، في نسخته الأولى، خلال الفترة الممتدة من 01 وإلى غاية 05 يونيو الجاري، فعاليات الملتقى الثقافي الدولي الاول للفن التشكيلي، المقام تحت شعار “الصحراء المغربية بعيون فناني العالم”، والذي جمع شلة من الفنانين من المغرب ومن دول العالم من اتجاهات ومجارس مختلفة.

الملتقى نظم من طرف “جمعية الدار البيضاء للفن الجميل”، وعرف مشاركة فنانين من المغرب، مصر، العراق، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، روسيا، فلسطين ودول من أمريكا الجنوبية.

وقد احتفى هذا الحدث الثقافي الدولي، في دورته الأولى هاته بالصحراء المغربية، وتميزت فقراته بتنظيم مسابقة للرسم المباشر في فئات النحت، الصناعة التقليدية والرسم التشكيلي، إلى جانب تنظيم ورشات وعروض للزي التقليدي الصحراوي، وكذا إقامة معرض فني جماعي.

وسيعرف اليوم الأحد، 05 يونيو الجاري، تنظيم حفل ختام الملتقى الذي سيتضمن تتويج الفائزين في هذه المسابقات، الذين سيتم اختيارهم من طرف لجنة تحكيم تضم فنانين عالميين، من بينهم “جون بابتيس فاليدي “، الذي سيتم تكريمه هو الآخر بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.