رئيسة مجلس “سوق أربعاء الغرب”: “أعمال تنتظرنا لتنمية مدينة سوق أربعاء الغرب “

شكيب قربالو

 

تعهدت رئيسة مجلس مدينة “سوق أربعاء الغرب” بمعالجة المشاكل العديدة التي تعاني منها الجماعة، والتي خلفتها تجربة المجالس السابقة، إذ لا زالت الجماعة تتخبط في عدة مشاكل ضمنها (البنيات التحتية، المرافق العمومية، تكوين الموظفين، …..)

وللإشارة فهي أول سيدة تتقلد هذا المنصب في تاريخ عمالة إقليم القنيطرة.

وقد اعتبرت أن هاته المهمة مسؤولية كبيرة تتطلب العمل الجاد  والحكمة والانفتاح على جميع النشطاء السياسين أبناء المدينة، وذلك خدمة لتطلعات المواطنات والمواطنين، إذ من الواضح أن هاته المرحلة  لن تكون كالمراحل السابقة من التدبير والتسيير بجماعة “سوق أربعاء الغرب” بعيدا عن التطاحنات السياسية.

حيث قالت “سمية الضيف”، “ليبغا يخدم البلاد مرحبا”، مضيفة أنها وضعت نصب أعينها الارتقاء بمدينة “سوق أربعاء الغرب”، متعهدة بخلق تنمية اجتماعية واقتصادية وثقافية ورياضية.

ومن الملاحظ أن مدينة “سوق أربعاء الغرب” بدأت تعرف حيوية وديناميكية جديدة، ضمنها افتتاح ملاعب القرب، وضع علامات التشوير الطرقي بالمدينة، طلاء ممرات الراجلين وكذا المدارات، الإنارة العمومية، تعويض الموظفين، خلق حدائق، تتبع الأشغال، زيارتها المستمرة لمستشفى “زبير اسكيرج”…..

وحسب مصادرنا فإن من نقط قوتها انفتاحها على المجتمع المدني والمواطنين، إذ تحاول الاستجابة لجل مشاكل المواطنين، كما أن من أهم أهدافها واقتراحتها سعيها لإحداث منطقة صناعية بهدف توفير فرص عمل لشباب المدينة، واصفة المرحلة بالإنتقالية في تاريخ المدينة.

والساكنة تننتظر ما ستقدمه رئيسة المجلس البلدي ل”سوق أربعاء الغرب”، قائلة لعلها تكون “فأل خير على وليدات مدينة سوق أربعاء الغرب”، وأملهم أن تكون حريصة على مواكبة التحولات الجديدة التي تعرفها المملكة، وخاصة إقليم القنيطرة. 

التعليقات مغلقة.