أكادير: مهرجان «تيميتار» يعود الى جمهوره بعد غياب دام سنتين

ج بوهني/أكادير

يرتقب ان تحتضن مدينة أكادير فعاليات الدورة 17 لمهرجان تيميتار، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 16 يوليوز المقبل، وذلك بعد توقف دام لدورتين متتاليتين، بسبب الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة كورونا.

وقالت مصادر للجريدة الإلكترونية “أصوات” أن دورة هذه السنة ستقتصر على يومين فقط في البرمجة الفنية والسهرات، حيث ستعرف تنظيم سهرتين بساحة الأمل، وسهرة بساحة «بيجوان» قرب كورنيش مدينة الإنبعاث، كما ستحافظ على البرمجة الموازية، والتي تشمل تكريم إحدى الفرق الموسيقية المحلية، عبر إنتاج ألبوم غنائي لها على نفقة الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الفنية ، بالإضافة إلى تقديم عرض مسرحي، وتنظيم حفل توقيع كتاب.
وأشارت نفس المصادر، أن النسخة 17 لمهرجان “تيميتار” الذي ينظم دائما تحت شعار « الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم »، ستعرف مشاركة مجموعة من الفنانين الأمازيغ بالإضافة إلى عدد من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية والعالمية.
وكان عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير ، قد أعلن في وقت سابق بشكل رسمي عن عودة مهرجان “تيميتار”، لجمهوره وذلك أثناء إشرافه على افتتاح سينما صحراء بحي تالبرجت خلال شهر ماي المنصرم .

التعليقات مغلقة.