الجديدة: المسرح بعيون أبناء و بنات أولاد افرج

 عبد المالك اجريري

نظمت دار الشباب بأولاد افرج اقليم الجديدة و نادي صدى الإبداع  للثقافة و الفنون نشاطا ثقافيا مساء يوم السبت 25 يونيو 2022 على الساعة الخامسة مساءا، تخلله عرض لمسرحية “حياة” التي قام بإخراجها زياد الهبطاني، و شخصتها بإتقان كل من زهيرة جلولي و رانية رزوق و آية الحريري و سناء خبزي.

و قد عالجت المسرحية العديد من القضايا الاجتماعية، التي تلامس شرائح مختلفة من المجتمع، و برهنت (المسرحية) على وجود مواهب كثيرة تزخر بها بمنطقة أولاد افرج، تحتاج لمن يدعمها و يرعاها ويصقل مواهبها من أجل مزيد من الإبداع.

كما عرف اللقاء أيضا تقديم وصلة كوميدية للمبدعة نجاة لعسل بعنوان:”مختفون”، فضلا عن حضور العديد من الأساتذة المهتمين بالمجال المسرحي، ونخص بالذكر الأستاذين عبد الرحيم مفكر و حسن شويري، و الفنان السينمائي مصطفى بوعسرية الذين أكدوا عن إعجابهم ببراعة الممثلات و إتقانهم للأدوار التي شخصوها في المسرحية.

و تعد هذه الأنواع من الأنشطة، دعامة أساسية، لأبناء المنطقة ككل، حيث تترك لهم العنان من أجل التعبير عن أحاسيسهم و تفجير طاقاتهم الإبداعية، ناهيك عن مساهمتها في تقليص نسبة ضغط الامتحانات في صفوف عموم التلاميذ و التلميذات، فهذه الأنواع من الأنشطة؛ تعد شريكا رئيسا للمدرسة، لكونها تسهم في  الرفع بقاطرة التعليم، نظير ما تلعبه من أدوار تأطيرية و تربوية، تنعكس إيجابا على مردود التلاميذ في مسيرتهم الدراسية.

التعليقات مغلقة.