المكتب النقابي لمستخدمي مؤسسة “مصرف المغرب” لمجموعة الناظور الدريوش الحسيمة يقرر الاحتجاج تنديدا بالتضييق على الحريات

أدان المكتب النقابي لمستخدمي مؤسسة “مصرف المغرب” لمجموعة الناظور الدريوش والحسيمة، عبر بيان طارئ، قرار فصل مندوب الأجراء والكاتب العام للمكتب النقابي “طارق بوديوان” من مهامه، وقرر تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بهاته الممارسات والتضييق على الممارسة النقابية.

 

وهكذا، وعبر بيان طارئ أصدره المكتب النقابي لمستخدمي مؤسسة “مصرف المغرب” لمجموعة الناظور، الدريوش والحسيمة، عقب اجتماع عقده، اليوم 25 يوليوز 2022، عبر  تقنية التواصل عن بعد، لتدارس القرار، الذي وصفه ب “الخطير والتعسفي وغير القانوني ولا المبرر” الذي طال “بوديوان طارق”، مندوب الأجراء، والكاتب العام للمكتب النقابي، بعد تلقيه مقرر الفصل عن العمل بتاريخ 25 يوليوز 2022.

 

وقد وصف المكتب المسألة بالخطيرة، وتضييقا ممنهجا على الحريات النقابية، وانتقاما من “بوديوان” وتقديمه قربانا لوأد العمل النقابي بالمؤسسة، وفق صيغة البيان، مذكرا بالمساعي السلمية التي قامت بها مختلف هياكل الاتحاد بالناظور لحل المشكل، فيما الإدارة لم تراع أية شراكة اجتماعية ولا قانون ولا عرف.

وفي رد تصعيدي أعلن المكتب النقابي عن تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الجمعة 29 يوليوز الحالي، أمام مقر إدارة مجموعة “مصرف المغرب”، الكائن بشارع “الجيش الملكي” بالناظور، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عشية، كما قال أنه سيدرس خيارات أخرى بالتشاور مع أجهزة الاتحاد.

التعليقات مغلقة.