رغم قلة الموارد المالية نادي درب السلطان للكرة الطائرة “AMDS” يحقق نتائج إيجابية للغاية

الدار البيضاء - أحمد أموزك

 

قامت جريدة “اصوات” بالبحث والتنقيب في مسار نادي “درب السلطان للكرة الطائرة “AMDS””، الذي تم إنشائه لسنوات عديدة من قبل قائد سابق لهذه الرياضة الاستاذ “مصطفى مفضال”، الذي ارتبط شغفه وتأسيسه للنادي ببدايات معقدة للغاية، مع غياب أماكن للتدريب، حتى لحظة استضافته رسميا في الصالة المتواجدة بوسط مركب “أولاد زيان”.

كان النشأة رغم علمه بالضغوطات الكثيرة التي كانت تنتظره من الناحية المالية، إلا أنه تحلى بالشجاعة والإيمان باللعبة في المقام الأول، ليهتم بتجنيد وتدريب اللاعبين الشباب، لتنتهي جهوده العظيمة بالفوز بالعديد من الألقاب في فئتي الفتيان والفتيات الصغار.

واليوم أصبح النادي نموذجا يحتذى به، ولكن الكل على يقين بأنه لا يمكن لأحد أن يتحلى بمثابرة وصبر و شجاعة الاستاذ “مفضال”، الذي تحمل كل هذا العبئ في غياب الموارد المالية.

ويعتبر “AMDS” بطلا للطلبة المغاربيين و فتيان الحد الادنى، في حين أن الناشئين وصلوا إلى نهائيات البطولة حاليا في انتظار لعب التكملة.

مدرب النادي “عزيز الزهراني”، لاعب سابق في صفوف نادي “التبغ البيضاوي”، “TABACS” والذي يعرف الآن ب “TSC”، والمنتخب الوطني، وقد درب نادي “درب السلطان للكرة الطائرة” لفترات طويلة، حيث بدأ مشواره مع النادي في ظل أزمات مالية خانقة.

وعلى الرغم من كل هاته العراقيل، فقد استطاع النادي، في فئة السيدات،  عبور المباراة الفاصلة التي أجراها ضد نادي “CODM”، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 3-0، ليصل إلى قسم التميز.

كما قدم الكثير من الأسماء للمنتخبات الوطنية ضمنهم “فاطمة الزهراء اليوسفي”، “فخر إيمان”، “حفصة يوسفي”، “سناء سعودي”، “إيمان ياكي”، “محمد مفضال”، “أسامة ازهري”، “محمد باكي”….، والقائمة طويلة بدون نسيان ذكر بطلة إفريقيا والعرب العظيمة “محاسن صياد”، التي ظهرت لأول مرة في “AMDS”.

كل هذه النتائج الإيجابية لا ترجع فقط إلى قيمة اللاعبين، ولكن بشكل خاص إلى لجنة النادي برئاسة الأستاذ “مصطفى مفضال”، الذي لا يذخر جهدا وتضحيات من ماله الخاص وكل الوسائل التي يجندها في خدمة النادي، لكن المؤسف جدا ألا يتم تدعيم النادي من طرف المستشهرين.

التعليقات مغلقة.