الجامعة الوطنية للأندية السينمائية تنظم دورة المخرج “سعد الشرايبي” بالقنيطرة

جريدة أصوات

 

ستنظم الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب بشراكة مع جامعة بن طفيل بالقنيطرة، وبدعم من المركز السينمائي المغربي الدورة 12 للجامعة ، والتي أطق عليها المنظمون دورة المخرج السينمائي المغربي “سعد الشرايبي”.

 

وفي هذا السياق أعلن المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب عن افتتاح باب التسجيل من اجل المشاركة في مسابقة فقيد السينما المغربية، محمد الركاب، (1942-1990)، للأفلام الروائية القصيرة المنتجة من طرف الأندية السينمائية أو المنخرطين بها، وذلك إلى أجل أقصاه 7 نونبر 2022.

ويشترط في الأعمال المشاركة أن يتم ترشيحها من طرف مكاتب الاندية الاعضاء في الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، على ألا تتجاوز المدة الزمنية لكل منها 30 دقيقة، وألا يفوق تاريخ إنتاجها السنتين، وأن يرسل ملف المشاركة، من طرف الأندية السينمائية المنضوية تحت لواء “جواسم”، قبل تاريخ 7 نونبر 2022، إلى العنوان الإلكتروني للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب: fnccm1973@gmail .com.

ويتكون ملف المشاركة، بالإضافة إلى اقتراح النادي، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه (بالعربية والفرنسية) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، زيادة على ترخيص من المخرج أو المنتج بعرض الفيلم ضمن مسابقة الجامعة السينمائية.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء تتكون من خمسة أعضاء من المكتب الجامعي، وهي غير ملزمة بتبرير عدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة، ولا يسمح بسحب أي فيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف هذه اللجنة.

كما يحتفظ بنسخ جميع الأفلام المرشحة في أرشيف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.

التعليقات مغلقة.