رئيسة مجلس عمالة “الصخيرات تمارة” تلغي مشاركتها في قمة “تيكاد 8” بسبب استقبال زعيم الانفصاليين بتونس

رشيد الشعبي

أعلنت رئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة، السيدة اعتماد الزاهيدي، تعليق مشاركتها في مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الافريقية المنظم بالجمهورية التونسية المقام بتونس ايام 27 و 28 غشت الجاري.

وهكذا فقد قررت رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة، تعليق مشاركتها في المؤتمر بعد الخطوات المسيئة والتي ضربت في العمق علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين المغرب وتونس، واستهداف وحدة المغرب الترابية من قبل الرآسة التونسية، والعودة مباشرة الى أرض الوطن، بعد أن كانت قد وصلت صباح يوم الجمعة، إلى العاصمة التونسية لحضور فعاليات الملتقى، وذلك احتجاجًا على المس بالتوابث والمقدسات الوطنية.

وكانت رئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة قد تلقت دعوة من طرف جمعية دعم تنمية الشراكات بين القطاع العام و الخاص اليابانية للمشاركة في مؤتمر منتدى التعاون الياباني الإفريقي، نظرا لروابط التعاون بين المملكة المغربية ودولة اليابان الصديقة، غير أنها فوجئت بسلوك استقبال زعيم الانفصاليين، من طرف الرئيس التونسي في سابقة غير مقبولة.

وقد اعتبرت السيدة “اعتماد” أن هذه الخطوة المعادية تعتبر عداء صارخًا للمغرب ولوحدته الترابية وتشكل تحولا غير مسؤول في العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية التونسية دولة وشعبا، وهي عمل خطير وغير مسبوق لا يمكنها الا أن تستنكره.

وأضافت السيدة “اعتماد” أنه وبناء على بلاغ وزارة الخارجية فقد قررت تعليق مشاركتها والعودة إلى أرض الوطن مباشرة. 

التعليقات مغلقة.