عامل اقليم الحسيمة “يستفسر” و”ينبه” رئيس المجلس “نجيب الوزاني”

جريدة أصوات

 

تعيش مدينة “الحسيمة” على “صدمة ” قوية إثر تسريب وثائق مهنية داخلية والتي تكتسب صفة السر المهني، والبعيدة كل البعد عن الحق في الحصول على المعلومة، مما أدى بالبعض الى التخوف على المعطيات الشخصية والخصوصية والتي بدلت الدولة مجهودات جبارة في كليهما.

 

 مصادر من داخل بلدية الحسيمة صنفت هده التسريبات ب “وكيلكس نسخة سبعون (70) “، بعد تسريب مراسلات عاملية ورخص جماعية الأمر الذي وضع بلدية الحسيمة على صفيح ساخن.

 

وكشفت إحدى التسريبات التي حصل موقع جريدة “أصوات” على نسخة منها أن سلطات الوصاية الممثلة في عامل الإقليم اضطر هذا الأخير إلى تنبيه رئيس جماعة الحسيمة عبر مراسلة بتاريخ 27 يوليوز 2022، عدد 003648، تتعلق بدراسة مشروع تغيير تصميم التهيئة لمدينة الحسيمة والمناطق المحيطة بها التابعة لجماعة “إزمورن” والذي كان موضوع مسطرة البحث العمومي ابتداء من تاريخ 24-05-2021 والتي تم تعليقها بتاريخ 22-06-2021. 

وأضافت المراسلة ” كما أنه بلغ الى علمي أن هناك صراعات وتعارضا في الآراء بين الأطراف المشكلة للمجلس الجماعي بخصوص هذا التصميم، الأمر الذي يعرقل استكمال مسطرة البحث العمومي، وإخراجه الى حيز الوجود في صيغته النهائية والمصادقة عليه، مما يؤثر سلبا على مصالح المواطنات والمواطنين وعلى خلق فرص الاستثمار في المدينة. 

أضافت المراسلة “ونظرا لكون مصالح هذه العمالة قامت بمراسلتكم بتاريخ 09 مارس 2022 لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والمساطر القانونية لاستكمال مسطرة البحث العمومي بخصوص تغيير تصميم التهيئة للمدينة الشيء الذي لم يؤخذ به إلى حدود هذا التاريخ”.

واختتمت المراسلة “وعليه أطلب منكم اتخاذ جميع التدابير اللازمة والمساطر القانونية لاستكمال مسطرة البحث العمومي لهذا التصميم في آجال لا تتعدى عشرة أيام ابتداء من تاريخه، وكذا جميع المراجع اللاحقة لإخراج هذه الوثيقة التعميرية إلى حيز الوجود”.

واختتمت المراسلة “

تحت طائلة الإجراءات القانونية في هذا الموضوع في حالة عدم قيامكم بالمطلوب .

التعليقات مغلقة.