قتلى ومفقودين في فيضانات سببتها أمطار غزيرة ضربت إيطاليا مع تسجيل استمرار سوء الأحوال الجوية

جريدة أصوات: حسن شكير

توفي سبعة أشخاص على الأقل جراء الفيضانات التي اجتاحت وسط إيطاليا، الجمعة الفارط، حيث غمرت المياه الشوارع والمنازل، وفق ما أورده الدفاع المدني الإيطالي.

وهكذا فقد تعرضت منطقة “أنكونا” الميناء المطل على البحر “الأدرياتيكي” لأضرار كثيرة نتيجة الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة وأيضا منطقة “أومبريا” المجاورة.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم رئيس جهاز الدفاع المدني الإيطالي، فابريتسيو كورسيو، لوكالة فرانس برس للأنباء “لدينا بحسب الإدارة المحلية حصيلة أولية تفيد عن سبعة قتلى، عُثر للتو على الجثة السابعة”، كما تم الإعلان عن فقدان ثلاثة أشخاص آخرين بينهم طفل يبلغ من العمر ستة أعوام كان مع والدته في السيارة، فيما أنقدت عناصر الدفاع المدني الأمّ لكن قوة تيار المياه جرفت الطفل، بحسب وكالة الصحافة الإيطالية.

 

وقد انهمرت أمطار غير مسبوقة تعادل كميتها منسوب ستة أشهر من التساقطات، على منطقة “مارشي” متسببة بفيضانات وسيول طينية.

 

وأغرقت المياه الأقبية وجرفت عددا كبيرا من السيارات، وتسبب سقوط الأشجار والانهيارات التي حدثتت في قطع العديد من الطرق المحلية، الوضع الذي زاد من صعوبة عملية الإنقاذ والإسعاف.

وقد استمرت الأحوال الجوية السيئة إلى يومه السبت في معظم أنحاء إيطاليا مع تسجيل هبوب رياح قوية على الساحل الغربي، خاصة في منطقتي “توسكانا” و”روما”.

وتوقعت السلطات المحلية في “مارشي” هطول مزيد من الامطار، داعية السكان لملازمة منازلهم، وفي هذا الصدد قال رئيس بلدية “سيناغاليا”، ماسيمو اوليفيتي، مخاطبا مواطنيه “غادروا الطبقة الأرضية من منزلكم والجأوا الى الطبقات العليا”.

أما في “رافينا” شرق إيطاليا، فقد حطمت العاصفة القوية، صباح السبت، مرساة السفينة السياحية النرويجية “فايكينغ سي”، والتي كان على مثنها 870 راكبًا و200 فردا من طاقمها، وقد تدخلت خمس قاطرات لتثبيت السفينة وإعادتها إلى الرصيف.

التعليقات مغلقة.