قرب انعقاد مجلس وزاري، وإعلان عن حركة واسعة في صفوف الولاة والعمال

نور الدين هراوي

سيترأس جلالة الملك، محمد السادس، نصره الله، مجلسا وزاريا،  والذي سيصادف افتتاح جلالته لأشغال المؤسسة التشريعية من اجل المصادقة على مشروع قانون المالية ل2023، وكذا التداول في الحركة الواسعة التي تهم التعيينات والتنقيلات في صفوف الولاة والعمال، كما روجت بعض المصادر الاعلامية.

وأفادت نفس المصادر الاعلامية، ان وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” اشر على عدد من الأسماء المرتقب تعيينها او تنقيلها او إعفاؤها في صفوف الولاة والعمال بمختلف جهات وأقاليم المملكة المغربية، وخاصة الذين عمروا طويلا في مناصبهم، او الذين سيحالون على التقاعد.

كما سيتم في نفس السياق إعفاء العشرات منهم  بسبب تقارير سوداء حول أدائهم، وسوء تدبيرهم او من ذكرهم “موقع الفرشة” المختص  في فرشة الفساد والرشوة بأسماؤهم، وصفاتهم وفسادهم حيث سيحال بعضهم على كراج وزارة لفتيت.

واوضحت ذات المصادر، أن وزارة الداخلية في عهد الوزير الحالي “لفتيت” تنهج اسلوبا جديدا في التعيينات يقطع مع الولاءات، ويستحضر الكفاءات، بغية منح نفس جديد لورش الاستثمارات التي تراهن عليها جهات عليا من اجل  إنعاش الدورة الاقتصادية، والقطع مع كل أساليب العرقلة.

كما تتجه الداخلية الى تعزيز الادارة الترابية بطاقات شابة من نساء ورجال العمال والولاة، قادرة على الاشتغال على العديد من الملفات الكبرى، وتتماشى مع التوجيهات الملكية، والجهوية الموسعة التي اتخذتها المملكة لنهج اللاتمركز، تضيف نفس المصادر.

التعليقات مغلقة.