مطالب بفتح تحقيق في صفقات مشبوهة  تفوتها عمالة إقليم الفقيه بنصالح  لمقاولين محظوظين

 عثمان جدي

أفادت مصادر مطلعة من داخل عمالة إقليم  الفقيه بن صالح، أن مقاولا يتوفر على أكثر من شركة يهيمن على مجموعة من المشاريع المتعلقة بإنجاز الطرق والمسالك بالجماعات القروية التابعة لإقليم “الفقيه بن صالح” المدعمة من ميزانية مصالح العمالة.

كما أفادت ذات المصادر، أن ذات المقاول يستفيد أيضا من مشاريع تدخل في إطار ميزانية البرنامج الخاص بإعادة التهيئة، والبنية التحتية للمراكز التابعة للجماعات الترابية المدعومة من قبل المجلس الإقليمي، مع العلم أن هناك مجموعة من  المشاريع بإقليم “الفقيه بن صالح” استفاذ منها هذا  المقاول لا زالت متعثرة إلى حظوظ اللحظة، ضمنها مشاريع بمجموعة من الجماعات القروية.

 

وفي ذات السياق، كانت مجموعة من الجمعيات في “الفقيه بن صالح” بدورها قد وجهت خلال الشهور الماضية عدة شكايات إلى كل من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قسم جرائم الأموال، ووزارة الداخلية، والقصر الملكي، تتوفر “الجريدة” على نسخ منها، طالبت من خلالها بفتح تحقيق في شأن استفادة هذا المقاول بشكل متكرر من مجموعة من صفقات عمالة إقليم “الفقيه بن صالح” عن طريق تأسيس مجموعة من الشركات.

 

كما أفادت مصادرنا أن لجنة خاصة من مفتشية وزارة الداخلية كانت قد حلت بالمجلس الإقليمي لعمالة “الفقيه بن صالح” منذ أسابيع  للتدقيق في مجموعة من الملفات سنعود لها بالتفصيل في مقالات قادمة.

التعليقات مغلقة.