جبهة البوليساريو الانفصالية غاضبة من قرار مجلس الامن الدولي الأخير وتهدد بالحرب ضد المغرب في تحد للإرادة الدولية

خردي لحسن

 

قرر مجلس الأمن الدولي من جديد تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة (المينورسو)، حتى 31 أكتوبر 2023، وتعقيبا على ذلك، أصدرت جبهة البوليساريو الانفصالية، اليوم الخميس 27 من شهر اكتوبر الجاري، بيانا هاجمت فيها التمديد، معتبرة إياه غير منصف في تحد لقرارات منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. 

 

وهكذا فقد اعتبرت الجبهة الانفصالية أن مجلس الأمن فشل مرة أخرى في تمكين “المينورسو” من التنفيذ الكامل لولايتها كما حددها قرار مجلس الأمن الدولي 690 لعام 1991.

 

وهاجم البيان القرار الصادر معتبرا إياه منحازا لأنه لا يستجيب لطروحات الانفصال ولا يخدم الأجندة السياسية للجبهة الانفصالية.

بل أن البوليساريو ذهبت أبعد من ذلك حيث عبرت بصريح العبارة عن خطاب رافض للقرارات الأممية وللإجماع الدولي، علما أن القرار لم يعترض على صيغته أي من الأعضاء، بل عرف تأييد 13 عضوا، فيما امتنع اثنان عن التصويت، فيما اختارت الجبهة الانفصالية أسلوب تحدي الإرادة الدولية والتهديد بالحرب ضدا على إرادة المجتمع الدولي، وهو ما يعكس طابعها الإرهابي.

وفي محاولة للتخفيف من آثار الصدمة والصدام ضد الإرادة الدولية أكد بيان الجبهة الانفصالية، أن هاته الأخيرة تلتزم بالمساهمة البناءة في إيجاد حل سلمي وعادل وفقا لمبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلة. 

التعليقات مغلقة.